رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. نقيب الصيادلة يحسم الجدل حول الأدوية المسرطنة في مصر

الخميس 26/يوليه/2018 - 09:58 م
 الدكتور محي عبيد،
الدكتور محي عبيد، نقيب الصيادلة
محمد النجار
طباعة
حسم الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، الجدل المنتشر مؤخرا في الشارع المصري عقب انتشار أدوية بها مواد مسرطنة في الصيدليات ".
وأوضح " نقيب الصيادلة "أن "مادة فالسارتان" نفسها لاتحتوي على مرض السرطان ولكن الشركة المنتجة للمادة تركت شوائب في المادة تؤدي إلى انتشار مرض السرطان لافتا الى أن كمية الأدوية التي صنعت قبل التحذير هي أمنة وليس بها مواد مسرطنة.
ولفت "محيي عبيد" الي أن التشغيليات التي حذرت منها وزارة الصحة وعملت علي تعميمها من خلال النشرات الصحية في المستشفيات والصيدليات علي مستوي الجمهورية بسرعة جمع الأدوية التي تحتوي علي هذه المادة عقب التحذير، لأنها تحتوي علي المواد الشائية المؤدية الي مرض السرطان".
وتابع "محيي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "طلب إحاطة" على فضائية "الحدث اليوم" والذي يقدمة الإعلامي نصر عبده، نائب رئيس تحرير مؤسسة البوابة نيوز، إلي أن أزمة المادة التي تحتوي على شوائب سرطانية لم يحدث في مصر فقط، كاشفا أن هناك 22 دولة حول العالم تستورد مادة فالسارتان (Valsartan) 
وكانت وزارة الصحة، متمثلة في الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، قد أصدرت قرارًا بضبط وتحريز ما قد يوجد بالأسواق المحلية من الأصناف المحتوية على مادة فالسارتان alsartan. ويستخدم العقارات المنبثقة من مادة فالسارتان (Valsartan) في علاج فرط ضغط الدم لاحتوائه على شوائب مسرطنة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟