رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

برلماني المنيا يستجوب وزيري النقل والتنمية المحلية حول حادث الشرفا

الأربعاء 25/يوليه/2018 - 07:44 ص
حادث الشرفا
حادث الشرفا
علاء ابراهيم
طباعة

قدم النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا طلب إحاطة لوزيري النقل والتنمية المحلية عن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الأجهزة المعنية للحد من تكرار الحوادث بطريق قرية الشرفا بمحافظة المنيا.

وكان طريق قرية الشرفا، قد شهد الخميس الماضي، حادثًا نتيجة اصطدام سيارة نقل محملة بالأسمنت وأخرى ربع نقل تحمل عمال محاجر بمنزل مكون من طابقين ويضم أسفله كافتيريا، وأسفر الحادث عن مصرع 12 وإصابة 28 شخصا، معظمهم من عمال المحاجر.

من جانبه، أصدر اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، 5 قرارات حاسمة، لمنع تكرار حادثة طريق الشرفا

1 - قرر المحافظ، مخاطبة قسم الطرق في كلية الهندسة بجامعة المنيا، تنسيقا مع إدارة المرور وهيئة الطرق والكباري، لدراسة أسباب تكرار تلك الحوادث في نفس المكان.

2 - أمر بالتنسيق مع إدارة المرور لمنع نزول السيارات الثقيلة في الطريق الخاص بقرية الشرفا، واستبداله بطريق ملوي أو الزاوية، لحين معالجة طريق الشرفا "فنيًا"، وتفعيل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، لمتابعة تداعيات الحادث

3 - أمر بوضع علامات إرشادية بالمطبات التي تم تركيبها بطريق الشرفا، وهناك مطب واحد فوق الطريق قبل المنحدر بقليل لتخفيف السرعة، وقد أنهت الوحدة المحلية أعمال تركيب عدة مطبات صناعية جديدة بطريق الشرفا شرق مدينة المنيا، وذلك بالتعاون مع مديرية الطرق.

4 - قرر صرف مبلغ 20 الف جنيه لأسرة كل متوفٍ بالحادث من عمال المحاجر، مقدمة من صندوق جمعية عمال المحاجر، بالاستثناء من اللائحة الخاصة بالصندوق، وكذلك صرف 10 آلاف جنيه للمصابين الذين لا يزالون يتلقون العلاج بالمستشفيات، و5 آلاف جنيه للذين  المستشفى "إصابات طفيفة"، وذلك بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة.

5 - قرر صرف نفس المبالغ لأسر الضحايا والمصابين من غير عمال المحاجر، من حساب صندوق خدمات المحافظة.

وقال المحافظ: إن مديرية التضامن الاجتماعي ستصرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفٍ، وكذلك 2000 جنيه لكل مصاب بخلاف الإعانات العاجلة التي ستقررها بعض الجمعيات الأهلية.

وأعرب "البديوي"، عن خالص تعازيه لأسر ضحايا الحادث، داعيا المولى عز وجل، أن يتغمدهم بالرحمة والمغفرة، كما أعرب عن أمنياته ودعواته للمصابين بالشفاء العاجل.

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟