رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

10 حرائق كبرى في القاهرة والجيزة خلال 48 ساعة

الثلاثاء 24/يوليه/2018 - 08:13 م
10 حرائق كبرى فى
10 حرائق كبرى فى القاهرة والجيزة
محمود عياد - علاء خليفة
طباعة
شهدت محافظة القاهرة خلال الـ48 ساعة الماضية الكثير من الحرائق الكبرى المتتالية كان أبرزها حريق نقابة التجاريين وحريق مول الموسكي، وطالت الحرائق محافظة الجيزة، حيث شهدت حريق شقتين سكنيتين، وقدر إجمالي الخسائر المالية لتلك الحرائق بـ4 ملايين جنيه
"البوابة نيوز" ترصد 10 حرائق كبرى خلال 48 ساعة في التقرير التالي:
1- نقابة التجاريين
فى منطقة رمسيس نشب حريق هائل بمبنى نقابة التجاريين داخل مطعم النقابة بالطابق الرابع وامتد إلى باقى أجزاء الطابق وأعلنت وزارة الصحة إصابة 4 أشخاص بحالات اختناق نتيجة اندلاع الحريق وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب لها أنه تم إسعاف المصابين على الفور داخل سيارات الإسعاف في مكان الحادث ولم ينقلوا إلى أي مستشفى.
2- حريق الموسكى
فى الموسكى نشب حريق ضخم داخل 4 محال تجارية لبيع لعب الأطفال والأدوات المكتبية وتبيَّن أن الحريق نتج عن انقطاع التيار الكهربائي بالمنطقة وعندما عاد كان شديدًا ما تسبَّب في حدوث ماس كهربائي بأحد المحالّ في الطابق الأرضي وامتد إلى باقي المحالّ في الطابق الثاني وكشفت التحقيقات أن الحريق أسفر عن تفحم الطابقين الأول والثاني بشكل كامل وتفحم البضائع كلها بخسائر مالية مبدئية تقدر بـ2 مليون جنيه ولم يسفر عن خسائر بشرية سوى إصابة أحد شهود العيان بحروق من الدرجة الثالثة أثناء محاولته إخماد الحريق.
3- شقة القطامية
فى منطقة القطامية إندلع حريق هائل بإحدى الشقق السكنية وتبين أن وراء هذا الحريق حدوث ماس كهربائى وكشفت التحريات عن سبب نشوب الحريق داخل شقة سكنية بالطابق الثالث بمنطقة محطة الجيزة التابعة لمدينة القطامية وتبين حدوث ماس كهربائي في سخان نتج عنه الحريق وأسفر عن تلفيات في بعض محتويات الشقة ولم يسفر عن أي إصابات.
4- منزل إمبابة
لم يقتصر الأمر على الشقق السكنية فقط ولكنه إمتد إلى المنازل حيث شب حريق هائل فى أحد منازل إمبابة وتحديدا بمنطقة أرض الجمعية ولكن العناية الإلهية تدخلت كما تدخلت فى جميع الحرائق التى حدثت على مدار الـ48 ساعة لتنقذ أصحاب المنزل من الموت فقد تم الدفع علي الفور بـ 5سيارات إطفاء وتمكنوا من محاصرة النيران والسيطرة علي الحريق دون وقوع إصابات.
5- شقة 15 مايو 
حرائق الشقق السكنية التى كان لها النصيب الكبير وصلت إلى مدينة 15 مايو حيث نشب حريق فى أحدى الشقق فى 15 مايو وتم الدفع بـ 3 سيارات اطفاء وفرض كردون أمنى وتم محاصرة النيران ومنع خطر الأمتداد لباقى المجاورات وتمت عملية اخماد الحريق والسيطرة على النيران المشتعلة بالمكان بدون وقوع اصابات.
6- مخزن مصر القديمة
فى مصر القديمة نشب حريق هائل فى مخزن أخشاب بالمنطقة وتمكنت الحماية المدنية من إخماد الحريق والسيطرة عليه حيث إنتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان دون وقوع إصابات وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء وفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات وتم إخماد الحريق.
7- شقة أكتوبر
نشب حريق داخل شقة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء وفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات وتم إخماد الحريق.
8- شقة أبو النمرس
فى منطقة أبو النمرس إندلع حريق هائل داخل شقة سكنية وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء وفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع امتدادها لباقى المجاورات وإخماد الحريق حيث انتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.
9- مستشفى العباسية 
الأمر لم يقتصر على الشقق السكنية بل إمتد إلى المستشفيات فقد إندلع حريق هائل حيث نشب هذا الحريق فى الطابق الرابع بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية دون وقوع أى إصابات وانتقل رجال المعمل الجنائى إلى موقع الحادث لرفع الأدلة الجنائية وفحص آثار الحريق لمعرفة أسبابه وملابساته.
10- شقة مدينة السلام
شهدت مدينة السلام حادثًا مأساويًا عندما لقى طفل وشقيقته مصرعهما متفحمين فى حريق نشب داخل شقتهما وبينت التحريات أن الحريق وقع فى شقة بالطابق الخامس من عقار سكني وأسفر عن وفاة كل من محمد سيد 6 سنوات وشقيقته فاطمة سيد 9 سنوات وعثر على جثتيهما متفحمتين بالكامل وبفحص الشقة تبين أنها مكونة من حجرتي نوم وحمام ومطبخ وصالة كما تبين أن النيران التهمت غرفة النوم بالكامل وبسؤال والدهما ويعمل محاسب قرر باعتياده التوجه بصحبة زوجته للعمل فى مكتب محاسبة بجوار القسم وترك أبناءه داخل الشقة بعد غلقها من الخارج وأن الحريق نشب أثناء تواجدهما بعملهما.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟