رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بأسعار منافسة للحكومة.. عاطلان يفتحان "سجلا مدنيا" في إمبابة

الثلاثاء 24/يوليه/2018 - 04:57 م
البوابة نيوز
مي محمد
طباعة
"نشتغل إيه يا ولد أبوي.. نشتغل إيه؟؟ أحسن حاجة إننا نفتح سجل مدني ونستخرج بطاقات رقم قومي للمواطنين بسعر أرخص من أسعار الحكومة"، تلك الكلمات كانت لسان حال شقيقين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، قررا سلك طريق الشيطان وفتح مكتب لخدمة المواطنين لاستخراج بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد المزورة (سجل مدني) بدائرة القسم.
جاء بالتحقيقات التي أجرها مهاب الصياد وكيل نيابة قسم إمبابة، أن معلومات وردت إلى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام "م. أ " وشقيقه" م.أ" باتخاذ مكتب بدائرة القسم مسرح لمزاولة نشاطهم الإجرامي واستخراج بطاقات الرقم القومي، عقود الزواج، وشهادات الميلاد مزورة، وعلى الفور تم عمل التحريات اللازمة التي ثبت من خلالها صحة المعلومات الواردة، وبناء على ذلك خرجت قوة أمنية لمكان تواجد المتهمين وتمكنوا من القبض عليهم.
وأضافت التحقيقات "أنه بتفتيش المكان تم العثور على كمية من البطاقات والعقود، التي يشتبه فى كونها مزورة، ومجموعة من الأدوات المستخدمة في عملية التزوير، وبمواجهة المتهمين أكدا أنهما متعاقدين مع مكتب خدمات للمواطنين من الباطن "لاستخراج تلك البطاقات"، كما أشاروا إلى أنهم يتقاضوا مبلغ 30 جنيها عن كل بطاقة أو شهادة يقومان باستخراجها.
وبناء على ذلك أمرت النيابة، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد توجية لهم تهمة، تزوير محررات رسمية، وإدارة منشاة بدون ترخيص، كما أمرت بأرسالها المضبوطات التي عثر عليها بمكتب المتهمين إلى مصلحة التزييف والتزوير، لفحصها وبينا كونها مزيفة من عدمه، كما طالبت سرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة لبيان نشاط المتهمين.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟