رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مصادر: إعادة هيكلة وحدة STEM بسبب نسبة رسوب طلاب الثانوية

السبت 21/يوليه/2018 - 06:25 م
طارق شوقي
طارق شوقي
هاني البدري
طباعة
كشف مصدر مطلع، عن إجراء إعادة هيكلة بقرار من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لوحدة "STEM"، بالوزارة وهي المسئولة عن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولجيا.
وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن إعادة الهيكلة تأتي بعد أن وصلت نسبة الرسوب إلى 44% من نتيجة الثانوية لهذا العام، ورجح المصدر أن الهيكلة تشمل قيادات بوحدة "STEM"، وعددًا من المعلمين.
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وافق الخميس الماضي، على المقترح المقدم من اللجنة التنفيذية لمدارس STEM، بأن يتم إعادة فحص أوراق إجابة الطلاب المتضررين.
وقالت وزارة التربية والتعليم: إن ذلك جاء حرصًا على تحقيق ما فيه صالح أبنائها طلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، وفي ضوء ما أسفر عنه اجتماع اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، والذي عُقد اليوم الخميس.
وأشار "الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة" إلى أنه تم أيضًا تكليف مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالتأكد من دقة التقدير الإلكتروني لأوراق إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم بالمراجعة اليدوية، وأسفر التقرير الفني الوارد منهم عن أن نتيجة التقدير اليدوي لما تم فحصه مطابقة تمامًا للتقدير الإلكتروني.
وكان طلاب مدارس المتفوقين بعدد من المحافظات، اشتكوا من نتيجة الامتحانات، للصف الثالث الثانوي.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟