رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أزمة في التأمين الصحي بعد رفع حوافز الأطباء لـ 400%

الخميس 19/يوليه/2018 - 09:13 م
البوابة نيوز
ايمان عبدالقادر
طباعة
كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، أن هناك أزمة فى الهيئة العامة للتأمين الصحي بعد رفع حوافز الأطباء وأعضاء المهن الطبية بنسبة تتراوح بين 100% الي 400%، طبقًا للقرار 489 لسنة 2018.
وأضاف المصدر لـ"البوابة نيوز"، أن الأزمة تكمن فى احتجاج الاداريين والعاملين بالتأمين الصحي لعدم صرف حافز لهم بنسبة تبلغ 150% أسوة برفع حوافز الاطباء وغيرهم، لافتًا الي أن العاملين والاداريين يلوحون بالتصعيد اذا تم رفض اقرار الحوافز لهم، خاصة مع تدني معدل الرواتب.
وكانت الدكتورة سهير عبدالحميد رئيس هيئة التأمين الصحي قد أصدرت قرار برفع قيمة أجور الفريق الطبي لبعض الجراحات والأشعة والفحوصات بنسبة تتراوح بين 100% الي 400%، بالإضافة إلى رفع قيمة أجور الأطباء والأخصائيين المقيمين بنسبة تجاوزت الـ300% مقابل السهر والنبوتجيات بالمستشفيات التابعة للتأمين الصحي.
وقال أحد العاملين فى الهيئة، أن القرار أثار انزعاج الاداريين والتمريض، خاصة أن المستشفيات تقوم علي العمل الاداري بجانب العمل الطبي، بالإضافة إلي أن القرار أثار حفيظة التمريض خاصة أن معدل ساعات العمل تبلغ 12 ساعة علي فترتين من 8 صباحًا إلى 8 مساءًا، ومن 8 مساءًا الي 8 صباحًا، مما يعد تفضيل نوباتجيات السهر بحافز يصل لـ 300% أمر غير عادل وسيثير النزاعات.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟