رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أوائل الثانوية الأزهرية 2018 "إن بعد العسر يسرًا".. حسام: لم أتوقع اتصال شيخ الأزهر.. أحمد: القرآن سر تفوقي.. رحمة: أتمنى كلية اللغات والترجمة.. هاجر: سألتحق بالطب.. ومحمد: التعب يعقبه راحة

الأحد 15/يوليه/2018 - 07:15 م
البوابة نيوز
علي موسى
طباعة
أكد عدد من أوائل الثانوية الأزهرية أنهم كانوا على قدر ثقة أسرهم فيهم موضحين أن بعد العسر يسرا والاجتهاد نصيب السهر والتعب.
محمد حسام حسن حافظ
محمد حسام حسن حافظ
وقال محمد حسام حسن حافظ، الطالب بمعهد سبك الأحد، منطقة المنوفية الأزهرية، والحاصل على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية علمي، إنه توقع دخوله في قائمة الأوائل، ولكن لم يتوقع اتصال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر له. 
وتابع الأول مكرر الحاصل على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%، أنه لم يحدد حتى الآن الكلية التي سيلتحق بها، مشيرًا إلى أنه لم يكن يخصص ساعات معينة للمذاكرة لكنه كان يحدد مجموعة من الدروس للمذاكرة، موضحًا أنه لا يملك حسابا على صفحات التواصل الاجتماعي حفظا على إضاعة الوقت. 
ونصح الطلاب زملائه الطلاب بالتمسك بكتاب الله وتنظيم الوقت وتحديد هدفهم لنيل ما يريدون.
أحمد محمد يوسف
أحمد محمد يوسف
من جانبه، عبر أحمد محمد يوسف، الأول على الشعبة الإسلامية بالثانوية الأزهرية، عن سعادته باتصال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، له اليوم السبت وتهنئته بحصوله على المركز الأول على الشعبة الإسلامية، وإخباره بأن يكون دكتور في جامعة الأزهر في المستقبل. 
وأضاف يوسف" لـ "البوابة نيوز" أنه كان حريصًا على المذاكرة بشكل مستمر دون تحديد عدد ساعات معين، موضحا أنه كان يتابع مباريات كأس العالم، ولكن الدراسة كانت مرهقة، لافتا إلى أن قدوته الدكتور أحمد الطيب، مؤكدًا أنه يحفظ القرآن الكريم كاملًا، متمنيا أن ينفع الأزهر بعلمه خلال الفترة المقبلة.
رحمة سعد حمدي فرج
رحمة سعد حمدي فرج الله
بينما أكدت رحمة سعد حمدي فرج الله، الطالبة بمعهد فتيات صفط تراب، منطقة الغربية الأزهرية، الحاصلة على المركز الأول لشعبة الأدبى في الثانوي الأزهرية شعبة "المكفوفين" أنها تفاجأت باتصال من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف صباح اليوم ليخبرها بحصولها على المركز الأول، مشيرة إلى أنها كانت تسعى لذلك وأن والدتها هي من كانت تدعمها. 
وأضافت رحمة لـ "البوابة نيوز"، أن بصرها ضعيف وكانت تاخذ مرافق معها للإجابة على الأسئلة، موضحة أنها كانت تذاكر 10 ساعات يوميا وأن أهلها كانوا دائما يساعدونها على المذاكرة، لافتة إلى أنها تتمنى الالتحاق بكلية اللغات والترجمة، مؤكدة أنها سوف تواصل طريق النجاح وتستمر في التعليم الأكاديمي.
أشارت إلى أن قدوتها في الحياة هو الدكتور أحمد زويل والدكتور مجدى يعقوب. 
هاجر محمود يوسف السيد
هاجر محمود يوسف السيد
وعبرت هاجر محمود يوسف السيد، الطالبة بمعهد فتيات طناح، بمنطقة الدقهلية الأزهرية، الحاصلة على المركز الأول مكرر على القسم العلمى بالثانوية الأزهرية، عن فرحتها واندهاشها بإجراء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ، اتصال تليفوني لها صباح اليوم السبت، واخبرها بحصولها على المركز الأول على الثانوية الأزهرية.
وأضافت "هاجر" لـ"البوابة نيوز " أنها لم تكن تتوقع أن تحصل على تلك الدرجة وتكون من وائل الثانوية الأزهرية واتصال شيخ الأزهر بها.
وعن المذاكرة والاجتهاد أشارت إلى أنها كانت حريصة على تحصيل الدروس اولا بأول بشكل مستمر دون تحديد عدد ساعات معين، موضحة أنها تتمنى أن تلتحق بكلية الطب، وأن قدوتها في الحياة هو الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم.
محمد الشحات مصباح
محمد الشحات مصباح
وأكد محمد الشحات مصباح ابن مركز قطور بمحافظة الغربية، الحاصل على المركز الأول على القسم العلمى بالشهادة الثانوية الأزهرية، إنه تفأجأ باتصال شيخ الأزهر لتهنئته وإخباره بالاستعداد للتكريم في حفل كبير بالمشيخة. 
وأضاف "مصباح" في تصريحات "للبوابة نيوز"، أن التعب يعقبه راحة، مشيرًا إلى أنه كان يذاكر بمعدل من 6 إلى 8 ساعات يوميا.
وأوضح أنه كان يتابع مباريات كأس العالم، وأن قدوته في الحياة خاله الذي يعمل صيدليا، متمنيًا أن يلتحق بكلية الطب البشري.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟