رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نتائج الثانوية العامة 2018.. تظلم 246 طالبًا في اليوم الأول بكفر الشيخ

الأحد 15/يوليه/2018 - 02:22 م
البوابة نيوز
أحمد عشري
طباعة
شهد اليوم الأول لقبول استمارات تظلمات طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ، لإعادة تصحيح بعض المواد المتظلم منها، زحامًا شديدًا وتكدسا من جانب الطلاب وأولياء أمورهم، بالرغم من فتح باب التظلمات لمدة شهر، وسط حالة من سوء التنظيم وضيق المكان، الأمر الذي اضطر العشرات لمغادرة المكان، هروبًا من الزحام والحر الشديد.
وتمكن قرابة الـ246 طالبا وطالبة من تقديم استمارات تظلمهم حتى الآن، حيث يتم سحب الاستمارة، ويقوم الطالب بالحصول على إيصال يقوم بدفع حوالة بنكية، بالبنك الأهلي، عن عدد المواد الراغب التظلم فيها.
وقال محمد خفاجة من مدينة بيلا، إنه حضر منذ الصباح لمبنى مديرية التربية والتعليم بعاصمة المحافظة مدينة كفر الشيخ، وفوجئ ببضعة مئات من المواطنين يتكدسون في مكان ضيق، يحتوي على منافذ أخرى للطلاب الراغبين في التقدم بتظلمات أو بيان رسوب ونجاح، ولم يتم تخصيص سوى شباكين أحدهما للأولاد والآخر للبنات.
وأضاف خفاجة أن ابنته "فاطمة" حصلت على مجموع 95.5%، علمي علوم، وتتظلم في مادتي "الكيمياء – الأحياء".
وأشار الدكتور محمد موسى، ولي أمر الطالب "مهند" حاصل على مجموع 97.2% أنه حضر للتظلم وسحب استمارة التظلم، وقام بدفع مبلغ 100 جنيه عن كل مادة في البنك الأهلي، حيث تظلم من مادتي العربي والجيولوجيا، مشيرًا إلى أن الزحام شديد، ففضل التريث بضعة أيام حتى يقل الزحام.
بينما قالت والدة الطالب نادر محمد القاضي من مدينة كفر الشيخ، إن نجلها حصل على مجمود 91.5% وأنه يتظلم في 3 مواد " عربي – فيزياء – جيولوجيا " وأنها تأمل في أن يحصل على ما أسمتاه حقه في التصحيح، وأنها تثق في عدالة إعادة التصحيح.
بينما قالت الطالبة "مريم جمال" من قلين، إنها كانت تأمل في أن يكون تلقي التظلمات على النت أو في مقر كل غدارة تعليمية بالمراكز، ثم يتم تجميعها في المديرية بصفة مستمرة، مضيفة أنها حصلت على مجموع 95.7% وتتظلم في مادتي الجيولوجيا والعربي، وتأمل في تعديل النتيجة حتى تتمكن من اللحاق بكلية الصيدلة التي ترغب في دخولها.
وأضاف محمود العسيلي من قرية دفريه مركز كفر الشيخ، أن ابنته "سامية" حاصلة على مجموع 96.5%، وأنها تتظلم في 3 مواد عربي – إنجليزي – فيزياء".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟