رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بدء إنشاء مجمع صناعي على مساحة 50 فدانًا بمنطقة البغدادي

السبت 14/يوليه/2018 - 04:32 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
تواصل الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بالتعاون مع هيئة الأشغال العسكرية، أعمال إنشاء مجمعًا صناعيًا بمنطقة البغدادي الصناعية، على مساحة 50 فدانا، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وصرح المهندس هيثم حجاج، مدير المنطقة الصناعية بالبغدادي شرق محافظة الأقصر لـ"البوابة نيوز" بأن هيئة التنمية الصناعية، سلمت هيئة الأشغال العسكرية، مسطح أرض تصل مساحته إلى 50 فدانًا، بالمنطقة، للبدء في الإنشاءات الخاصة بالمجمع، لإنشاء المصانع عليه.
وأضاف مدير المنطقة الصناعية بالبغدادي، أن هيئة الأشغال العسكرية، بدأت في عملية الإنشاءات، بعد استلامها المساحة المخصصة للمجمع الصناعي في محافظة الأقصر، منذ 4 أشهر، مؤكدًا أنه فور الانتهاء من إقامتها، سيتم تسليمها لهيئة التنمية الصناعية لترخيصها، وطرحها أمام المستثمرين لتشغيلها، وتوفير فرص عمل للشباب. 
فيما أوضح المهندس حسام عبد المنعم، مهندس بإحدى الشركات المنفذة للمشروع، أن العمل يجرى على قدم وساق في عملية الإنشاءات، مشيرًا إلى إنهاء جزء كبير من مرحلة تجهيز البنية الأساسية للمشروع، على أن يتم بعد ذلك إنشاء المصانع وتجهيز مرافقها، خلال الفترة المقبلة. 
وكان الرئيس السيسي، قد طالب وزير التجارة والصناعة، في يناير الماضي، بسرعة الانتهاء من إنشاء 13 مجمعًا صناعيًا على مستوى الجمهورية، وتجهيز الإنشاءات الخاصة بها والتراخيص، وطرحها أمام المستثمرين، لتوفير فرص عمل للشباب على أن تبلغ التكلفة الإجمالية لإنشاء المجمعات تبلغ حوالي 5.4 مليار جنيه، وتتحمل تكلفتها وزارتي الصناعة والإسكان وتستهدف المجمعات الصناعية الثلاث عشر، إقامة 4 آلاف مصنعا جاهزًا بالتراخيص والمرافق، بنظام الإيجار للتسهيل على صغار المستثمرين والشباب، الذين لا يستطيعون توفير المال اللازم لامتلاك المصانع.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟