رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العالم.. الاتحاد الأوروبي ينكر سيادة إسرائيل على الأراضي المحتلة في 67.. والصين ترسل طائرات حربية إلى روسيا

السبت 14/يوليه/2018 - 03:01 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث المهمة على الساحة الدولية، ترصدها "البوابة نيوز"، في النشرة التالية:
نشرة أخبار العالم..
الاتحاد الاوروبي لا يعترف بإسرائيل
أكد الاتحاد الأوروبي رفضه الاعتراف بسيادة إسرائيل على الأراضي المحتلة في 1967، وسط خلاف بين إسرائيل وأيرلندا بسبب مشروع قانون يحظر استيراد أيرلندا سلعًا من المستوطنات الإسرائيلية.
وفي مؤتمر صحفي ببروكسل، قالت مايا كوسيانتشيتش، المتحدثة باسم رئيسة دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني: "نحن بالطبع نتابع المسار التشريعي لهذا المقترح الذي لا يزال متواصلًا"، مبينة أنها ليست في وضع يسمح لها بالتعليق على مشروع قانون قيد الدراسة.
وأضافت: "لا نعترف بسيادة إسرائيل على المناطق التي احتلتها في1967 ولا نعتبرها جزءًا من الأراضي الإسرائيلية".
نشرة أخبار العالم..
الصين وروسيا
تخطط القوات الجوية الصينية لإرسال قاذفات ومقاتلات مقاتلة وطائرات نقل، للمشاركة في تدريبات دولية بروسيا، في وقت لاحق من هذا الشهر.
قال متحدث باسم القوات الجوية الصينية، فى تقريرٍ نُشر بصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، اليوم الجمعة: إن قاذفات شيان إتش- 6 كيه التى تقوم بدوريات فى بحر الصين الجنوبى ومضيق تايوان، ستشارك فى ألعاب الجيش الدولية بجنوب روسيا وأجزاء من القوقاز في 28 يوليو.
وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها القاذفات الاستراتيجية وطائرات النقل من طراز (واي- 9) التي يبلغ مداها نحو 7800 كيلومتر في التدريبات العسكرية الخارجية، وستنضم الصين إلى روسيا وبيلاروسيا وأذربيجان وكازاخستان وأرمينيا وجمهورية إيران في التدريبات القادمة. 
نشرة أخبار العالم..
ترامب الكارثة 
ذكرت تقارير صحفية أن رئاسة الرئيس دونالد ترامب للولايات المتحدة، تعتبر كارثة للعالم بأسره بكل المقاييس.
وفي هذا قال جوردون داف، كبير المحررين بمنظمة "قدامى المحاربين الأمريكيين: إن رئاسة ترامب "كارثة لا تُصدق" بالنسبة لإيران وسوريا وتركيا وأوروبا والعالم.
وقال داف: "علاقة ترامب مع إسرائيل كارثة للعالم بكل المقاييس، وفي الوقت نفسه تواجه رئاسة ترامب تهديدًا بسبب الاتهامات بالتعاون مع روسيا خلال الحملة الرئاسية لعام 2016".
وقد نفى ترامب مرارًا مزاعم عن تواطؤ حملته مع الروس، ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى هلسنكى يوم الاثنين.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟