رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رؤى استشراقية لتشكيليين مصريين وسعوديين بمعرض "2030 في عيون لمسات"

الخميس 12/يوليه/2018 - 03:39 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
قدم فنانون تشكيليون مصريون وسعوديون رؤى فنية استشراقية للمستقبل نسجوها بريشتهم بمعرض "2030 في عيون لمسات" بمشاركة 45 فنانا، في قاعة "لمسات" للفنون بوسط البلد، الذي افتتحته الفنانة القديرة عفاف شعيب،  الإثنين الماضى ، ويستمر حتى يوم 19 من شهر يوليو الجاري.
وقال الفنان التشكيلي باسم خلاف، إنه يشارك بلوحته "الحلم" ورسمها بخامة ألوان "الإكليريك" ممتزجة عبر خطوط متشابكة، ليعبر عن استشراق المستقبل، وأمل التنمية، وصدق على وجود الحلم وتنفيذه بامتزاج اللونين الأصفر بالأخضر.
فيما اختار التشكيلي عادل بنيامين "خريج الأكاديمية المصرية للفنون بروما"، المشاركة بلوحته "الكم المهمل" واستخدم خامة الرسم الزيتي مع دمجه بـ "الكولاج" الذي يعتمد على قص ولصق الخامات.
كما شارك من المملكة العربية السعودية التشكيلي "نهار مرزوق" بلوحته "مكة" يحاول فيها بريشته أن يعبر فعليا عن الإحساس بروحانيات المكان كي يحرك بواطن ذاكرة من يشاهد هذه اللوحة.
في حين قدمت التشكيلية السعودية "مها مصلى" لوحتين الأولى بعنوان "القبة الخضراء" والثانية "الكعبة" مزجت بين خامتي الإكليريك وورق الذهب لتجسد فيهما مدينتي مكة والمدينة وهي المرة الأولى التي تشارك فيها بمعرض فني بمصر، لافتة إلى أنها ستحرص عقب ذلك على تنظيم معرض خاص لها.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟