رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نبيلة مكرم تجتمع بممثلي الوزارات استعدادًا لمنتدى المصريين بالخارج

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 10:54 م
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
محمد الألفي
طباعة
عقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تنسيقيًا بمقر وزارة الهجرة، مع ممثلى الوزارات والجهات الحكومية المعنية للوقوف على آخر الاستعدادات قبيل انعقاد منتدى المصريين بالخارج، المقرر انطلاقه بالقاهرة فى نهاية يوليو الجاري.
وبحسب بيان للوزارة أمس الأربعاء، شارك فى الاجتماع ممثلون لوزارات الدفاع والداخلية والتربية والتعليم والتعليم العالى والإسكان، والاستثمار والمالية والداخلية والصناعة والتجارة والبنك المركزى المصري.
وخلال الاجتماع، طرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أهداف الوزارة من عقد المنتدى، والتى تتركز فى التواصل المباشر بين المواطنين بالخارج والمسئولين دون وجود وسيط أو حاجز، وذلك بطرح كل وزارة لرؤيتها، للعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات التى تواجههم.
ومن جانبهم، استعرض ممثلو الوزارات المختلفة ما تقدمه وزاراتهم من تيسيرات للمصريين بالخارج، وما تقدمه من خدمات سواء من خلال فتح الفرص أمام المستثمرين فى المجالات المختلفة، وكذلك فى ملف التعليم، بجانب توفير وحدات وأراضٍ سكنية تناسب مختلف الشرائح وفئات الدخل، كما تناول الاجتماع مشكلة إجازات المصريين بالخارج، وغيرها من المشكلات التى تؤرقهم.
وطالبت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بإعداد ردود شافية لتساؤلات المواطنين، وذلك حتى يخرج المنتدى بنتائج ملموسة يشعر بها المواطنون على أرض الواقع.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟