رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"النواب" تلقى 3600 اقتراح برغبة خلال دور الانعقاد الثالث

الثلاثاء 10/يوليه/2018 - 08:39 م
مجلس النواب
مجلس النواب
دينا عبدالستار
طباعة
قبل انقضاء دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، والذى من المقرر أن ينتهى خلال الأسبوع المقبل، ناقش مجلسُ النواب عددًا كبيرًا من القوانين المهمة، فى كافة التخصصات، الخاصة باللجان النوعية، على اختلافها، حيث تلقى المجلسُ عددًا كبيرًا من القوانين بالإضافة إلى القوانين المؤجلة من دور الانعقاد الماضي.
وقال النائب سمير رشاد أبوطالب، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إن اللجنة تلقت خلال دور الانعقاد الثالث، نحو 3600 اقتراح برغبة، مقدمة من النواب،وتمت مناقشة ما يقرب من 1300 اقتراح، خلال اجتماعات اللجنة، على مدار جلسات دور الانعقاد، فضلاً عن مقترحات مؤجلة من دور الانعقاد الماضي.
وأضاف «رشاد»، لـ «بوابة البرلمان»، أن اللجنة وافقت على 800 طلب اقتراح برغبة، مشيرًا إلى أن اللجنة، أيضًا، تلقت 100 اقتراح بقانون، وتمت مناقشة ما يقرب من 30 طلبا، خلال دور الانعقاد الثالث.
فى سياق متصل؛ أكد النائب بسام فليفل، عضو مجلس النواب وعضو لجنة المقترحات والشكاوى، أن عددًا كبيرًا من المقترحات والشكاوى تم تأجيلها لدور الانعقاد الرابع، نظرًا لكثرة الطلبات التى تلقتها اللجنة، فضلًا عن ازدحام الأجندة التشريعية للمجلس، خلال دور الانعقاد الثالث.
وأوضح «فليفل»، أن اللجنة أنجزت ما يقرب من 1500 من المقترحات المقدمة، من أعضاء مجلس النواب، على أن يتم ترحيل الباقى لدور الانعقاد المقبل.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟