رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صحيفة: لا بديل عن المصالحة بين الفرقاء في أفغانستان

الثلاثاء 10/يوليه/2018 - 09:57 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
ركزت الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء على «المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام والاستقرار في جمهورية أفغانستان» الذي تبدأ فعالياته اليوم الثلاثاء في جدة ومكة المكرمة وتستمر يومين .
وقالت صحيفة عكاظ في افتتاحيتها تحت عنوان ( مؤتمر مكة ... لابديل عن المصالحة) "يأتي «مؤتمر مكة» للمصالحة بين الفرقاء الأفغان اليوم، ضمن جهود حثيثة ترعاها المملكة، انطلاقاً من دورها ومسؤولياتها تجاه العالم الإسلامي، باعتبارها قبلة المسلمين ومهبط الوحي، وتسعى من خلالها للمساعدة في تحقيق السلام والمصالحة بين جميع الأطراف الأفغانية لإنهاء الصراع القائم منذ مطلع يناير 2015، بين القوات الحكومية الأفغانية وحركة طالبان ومجموعات مسلحة أخرى، وهي الحرب السادسة منذ الحرب الأولى في 1979 وضمن سلسلة لا منتهية من الصراعات الداخلية التي يدفع ثمنها الأبرياء من أبناء الشعب الأفغاني وتسببت في تعطيل عجلة التنمية في البلاد.
وأوضحت الصحيفة أن نخبة من العلماء المسلمين من أنحاء العالم تشارك في المؤتمر في إطار السعي إلي تحقيق المصالحة ووقف سيل الدماء والعمليات الإرهابية التي حصدت أرواح آلاف الأبرياء، إضافة إلى إدانة الأعمال الإرهابية وتصحيح المفاهيم الخاطئة لتعاليم الدين الإسلامي، التي تتبناها الجماعات المتطرفة والإرهابية، والتي أذكت الفتن وساهمت في تأجيج الصراعات الداخلية في أفغانستان.
وأعربت الصحيفة في ختام افتتاحيتها عن أملها في أن يضع المؤتمر الفرقاء في أفغانستان على الطريق الصحيح للمصالحة وعودة الاستقرار والأمن إلى ربوع البلاد، تمهيدا لبدء عمليات إعادة الإعمار وطي الصفحة السوداء في تاريخ أفغانستان.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟