رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

محافظ أسوان : مشروعات في قطاع النقل والكباري والسكة الحديد

الثلاثاء 10/يوليه/2018 - 12:17 ص
محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي
أ.ش.أ
طباعة
انتهت محافظة أسوان على مدار السنوات الأربعة الأخيرة من تنفيذ عدد من مشروعات رصف الطرق وإنشاء عدد من الكباري وتطوير مرفق السكة الحديد بدائرة المحافظة في إطار خدمة مجالات التنمية داخل المحافظة.
صرح بذلك محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، وقال إنه تم الانتهاء من أعمال استكمال ورصف طرق داخلية بأطوال بلغت نحو 60 كم بعدد من قرى ومدن المحافظة، إلى جانب الانتهاء من رصف طريق إدفو / كوم أمبو الزراعي بطول 60 كم، وبتكلفة بلغت 84 مليون جنيه، وأيضًا تم الانتهاء من المرحلة الأخيرة من رصف طريق أسوان / أبوسمبل بطول 50 كم وبتكلفة بلغت 67 مليون جنيه. 
وأضاف المحافظ إنه جار العمل في تطوير ورفع كفاءة الطريق الصحراوي الغربي في المسافة من قرية فارس وحتى مدخل مدينة إدفو بطول 70 كم بتكلفة 157 مليون جنيه ومن المقرر نهوه بنهاية العام الحالي.
وأشار الى أنه جار العمل في تطوير طريق إدفو / مرسى علم كمرحلة ثانية بطول 15 كم وبتكلفة 34,5 ملـيون جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ حاليا 65%، وبالتوازي جار العمل في المرحلة الثالثة بنفس الطريق بطول 30 كم وبتكلفة 91 مليون جنيه حيث بلغت نسبة تنفيـذ 26%.
وتابع أنه جار استكمال تأهيل ورصف الطريق الدائري بشرق أسوان، حيث تم تنفيذ 7,1 كم أعمال ترابية فقط من إجمالي الطريق بطول 22 كم. 
وأردف أنه تم افتتاح كوبري الشيخ عيسى بمدينة أسوان وكوبري المحاميد بمركز إدفو، بينما تم الإنهاء من مشروع نفق كوم أمبو بتكلفة مالية بلغت 7,5 مليون جنيه، فى حين جار العمل بمشروع محور كلابشة على النيل بتكلفة 642 مليون جنيه، حيث بلغت بنسبة التنفيذ 75%، ومن المنتظر الانتهاء منه نهاية العام الحالي، إلى جانب تطوير 5 محطات سكك حديدية بتكلفة إجمالية بلغت 50 مليون جنيه من أهمها محطة السكك الحديدية بمدينة أسوان من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى تطوير 22 مزلقانا بتكلفة 66 مليون جنيه، بينما جار العمل فى 29 مزلقانا بتكلفة 69 مليون جنيه.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟