رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طفل الشروق يواجه خاطفيه: "محدش ضربني.. وقالوا هنسيبك لما جدك يبعت الفلوس"

الإثنين 09/يوليه/2018 - 04:00 م
البوابة نيوز
احمد سعيد
طباعة
واجهت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة رئيس النيابة، اليوم الاثنين، الطفل هشام سامى، المعروف إعلاميا بـ"طفل الشروق"، بخاطفيه، حيث نجح الطفل فى التعرف على 3 متهمين من إجمالى 8.
وقال الطفل أمام النيابة: "هما دول اللى خطفونى من عند البيت، بس محدش فيهم ضربنى، هما كانوا بيقولولى لما جدك يبعت الفلوس هنسيبك".
واعترف المتهمون الذين تعرف عليهم الطفل المختطف أمام النيابة، بارتكابهم الواقعة لحاجتهم للأموال، ووجود خلافات مالية مع جد الطفل المستشار فايز مليكة، كما اعترف المتهمون بحيازة مبلغ الفدية والأسلحة المضبوطة بحوزتهم.
وأقر المتهمون بتخطيطهم للواقعة ودراسة موقع الفيلا ملك الأسرة، ومعاينتها خلال شهر كامل، وتحديد مواعيد دخول وخروج أفراد الأسرة واختيار الموعد المناسب لتنفيذ خطتهم، مؤكدين أنهم عاملوا الطفل بكل آدمية ولم يكن فى حساباتهم الضرر به، وما كان يشغلهم هو الحصول على مبلغ الفدية فقط.
وأشار المتهمون فى اعترافاتهم، إلى أنهم استعانوا بأخر لديه حساب نبكى خارجى لاستقبال مبلغ الفدية بالدولار، ومن ثم تحويلهم للعملة المصرية للهروب من تتبع قوات الأمن.
ونجحت الأجهزة الأمنية أمس الأحد، في تحديد وضبط مرتكبى واقعة اختطاف طفل من مدينة الشروق وإعادة الطفل سالمًا لأسرته.
وكشفت الأجهزة الأمنية غموض الواقعة، عقب بلاغ موظفة بأحد البنوك لقسم شرطة الشروق بقيام مجهولين باختطاف نجلها (البالغ من العمر 7 سنوات) من أمام مسكن والد زوجها الكائن بالحي الثالث دائرة القسم باستخدام سيارة ملاكي، وورود اتصالات هاتفية لأسرته من الجناة طلبوا خلالها مبلغًا ماليًا كفدية نظير إعادة الطفل المختطف.
أسفرت جهود فريق البحث المشكل بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة عن تحديد مرتكبي الحادث، كما توصلت التحريات إلى تلقى جد الطفل المختطف تهديد من الخاطفين بقتله ما لم يبادر بدفع مبلغ الفدية، وخشية على حياة الطفل ولكسب المزيد من الوقت لتحديد مكان الجناة تم التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من مبلغ الفدية للمتهمين. 
وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أسرته، وضبط منفذي الواقعة وبحوزتهم (مبلغ الفدية، والأسلحة النارية المستخدمة في الحادث).
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟