رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير التنمية لـ"رؤساء الأحياء": قدموا الغالي والنفيس للمواطنين وسنحاسب المقصر

الأحد 08/يوليه/2018 - 07:38 م
اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
أمجد عامر
طباعة
عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظات بحضور عدد من قيادات الوزارة وذلك بمركز سقارة للتنمية المحلية.
وفِي بداية الاجتماع أكد اللواء شعراوى على أهمية بذل أقصى جهد لأداء المهام بأفضل صورة والبعد عن الروتين والإخلاص فى العمل وحل مشاكل المواطنين والتواصل معهم والتواجد بينهم بصورة مباشرة يوميا، وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية تحقيق الانضباط والالتزام داخل كل الأحياء والمدن بالمحافظات والعمل بإيجابية وعدم التقصير فى تنفيذ أي تكليفات.
وقال اللواء محمود شعراوى: إنه سيتم توفير الدورات التدريبية لكل العاملين بالمحليات للارتقاء بقدراتهم وتطويرها لأداء الخدمات للمواطنين بصورة سريعة وجيدة، وأشار الوزير إلى اهتمامه وتركيزه خلال الفترة المقبلة بالعاملين فى الإدارة المحلية لتحسين أدائهم وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب مع خلق روح من التنافس وتحفيز العاملين وتحمل المسئولية.
وأكد اللواء محمود شعراوى على اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتحسين كل الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظات، والتفاعل مع مشاكلهم وسرعة حلها، مؤكدا أن رؤساء الأحياء والمراكز والمدن هم حجر الأساس وأول حلقة فى التواصل بين الحكومة والمواطن لخدمته يوميًا.
وأوضح اللواء شعراوى أن الحكومة السابقة قامت بدور وجهد مهم لخدمة المواطنين وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق التنمية بكل المحافظات، وأضاف الوزير أن سيتم استكمال ما تم بناؤه خلال الفترة الماضية وتعظيم الإيجابيات.
وقال شعراوى إن القيادة السياسية تختزل الزمن لتحقيق نقلة كبيرة في كل المجالات، وشدد على ضرورة تحقيق قفزات فى تنفيذ المهام والمشروعات خلال المرحلة المقبلة.
وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أنه سيقف شخصيًا مع المخلصين والشرفاء والذين يقومون بأداء أعمالهم بتفانى وجدية بالإدارة المحلية بالمحافظات لإحداث نقلة نوعية في التعامل مع المواطنين، وسيتم محاسبة أى متجاوز.
وخلال اللقاء استعراض الوزير الجهود التى قامت بها الدولة والأجهزة المعنية فيما يخص ملف استرداد أراضى وأملاك الدولة والاستعدادات الجارية لإطلاق الموجة العاشرة للإزالات، حيث أكد "شعراوى" على أهمية سرعة تنفيذ قرارات الإزالات وإنهاء إجراءات طلبات التقنين التى تم تقديمها من الجادين.
وشدد الوزير على ضرورة التأكد من جاهزية المعدات اللازمة لعمليات الإزالة بكل حى ومدينة بالتنسيق قوات إنفاذ القانون وجهات الولاية لسرعة تنفيذ الإزالات وتشكيل فرق تدخل سريع بكل حى لمنع عودة الإزالات مرة أخرى على الأراضى التى تم تنفيذ الإزالات عليها.
وكلف وزير التنمية المحلية رؤساء الأحياء بإزالة كل الإشغالات التى تؤثر على حياة المواطنين فى الشارع بالأحياء والمدن وتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة فى المهد وعدم انتظار وصولها للأدوار مرتفعة.
وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أن مشكلة القمامة من الظواهر السلبية الموجودة فى المحليات ، وجارى وضع خطة قصيرة المدى خلال أيام لتحقيق نقلة كبيرة وحل تلك المشكلة التى تؤرق المواطنين، مشيرا إلى المسابقة التى سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة لاختيار أفضل حى ومدينة وقرية بكل محافظة ، مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب فى تقييم منظومة النظافة والمتابعة اليومية لحل تلك المشكلة.
وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيتم العمل على رفع كفاءة المنظومة الحالية بكافة المحافظات لتعظيم الإمكانيات المتاحة وطالب رؤساء المدن والأحياء بالتواجد فى الشارع لمتابعة حل مشكلة القمامة خلال الفترة المقبلة واستخدام كل الإمكانيات الموجودة لذلك.
وطالب الوزير من رؤساء الأحياء والمدن بتفعيل دورهم فى السيطرة على أسعار السلع الغذائية للتخفيف على المواطنين خاصة وأن الزيادة التى تشهدها بعض السلع بالأسواق لا تتناسب مع الزيادات التي شهدتها أسعار المواد البترولية والمحروقات.
كما أشار اللواء شعراوى إلى أهمية العمل على تلافي كل السلبيات التي حدثت فيما يخص برنامج "مشروعك" بالمحافظات خلال الفترة القادمة لتوفير فرص عمل للشباب وزيادة عدد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات والتنسيق مع الوزارات المعنية للتغلب على أى مشكلات.
وقال الوزير إن قطاع التفتيش والرقابة سيقوم بعمل حملات تفتيش معلنة بالتنسيق مع المحافظات وأخرى مفاجئة لمتابعة الخطط الاستثمارية ومنظومة النظافة والإزالات للتعديات على أراضى الدولة وفحص شكاوى المواطنين وتفعيل المراكز التكنولوجية وتقييم أداء الوحدات المحلية ومنظومة الشكاوى.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟