رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ القاهرة يعلن خطط النهوض بالعاصمة بمناسبة العيد القومي

الخميس 05/يوليه/2018 - 12:13 م
. محافظة القاهرة
. محافظة القاهرة يعلن خطط النهوض بالعاصمة بمناسبة العيد القو
جهاد نور تصوير : احمد حجازي
طباعة
أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أنه سيتم إصدار كتاب رسمي يحكى تاريخ العاصمة بالتفصيل والمحافظين الذين تولّوا قيادتها على مدار السنوات الماضية، بالتعاون مع أساتذة متخصصين في التاريخ بالجامعات.
وأكد عبدالحميد، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بديوان عام المحافظة لاستعراض أهم إنجازات العاصمة خلال عام بمناسبة عيدها القومي، "أن الديكور الجديد الذى يشهده محيط مكتب محافظ القاهرة هو توثيق متحفى لتاريخ محافظة القاهرة، وتاريخ قادتها على مدار السنوات الماضية".
وكشف محافظ القاهرة، أنه تم إنشاء 18 مدرسة جديدة، خلال العام الماضي، وجاري العمل على إنشاء 47 مدرسة أخرى جديدة، بالإضافة إلى استمرار تطوير 119 مدرسة أخرى بينهم 16 مدرسة أخرى جاهزة للافتتاح.
واشار "عبدالحميد" أنه سيتم تنظيم مؤتمر للشباب بعنوان "معًا من أجل مصر" وسيتم افتتاحه يوم الأحد القادم بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة عين شمس وستشمل تنظيم رحلات للشباب للأماكن السياحية بالمحافظة على أن تنتهى فعالياته يوم الخميس من الاسبوع المقبل.
وأكد محافظ القاهرة أن مجلس الوزراء وافق على أن تكون هيئة نظافة وتجميل القاهرة بديلا عن الشركات الأجنبية العاملة في جميع القمامة مشيرا إلى أنه تم تطبيق المنظومة الجديدة في 10 أحياء حتى الآن، ووجه رؤساء الأحياء بتجميع المهتمين بالعمل الاجتماعي لتنفيذ مبادرات عملية لرفع مستوى النظافة، موضحًا أن تلك الخطوة ستنشط مبادرة "خليك زى آدم" بعدد من الأحياء وستزيد من فاعليتها.
وأضاف "عبدالحميد" أن العاصمة بالتنسيق مع شركة المياه نجحت في توفير ربع كمية المياه المهدرة من المليون متر مكعب الذى كانت تستهلكه يوميا.
وكشف عن الاتفاق مع مديرية النقل لوضع مواصفات للأرصفة ليتم تعميمها بجميع الأحياء ضمن مبادرة الرصيف حق للمشاه، وسيتم إشراك المواطن في تنفيذه وتشمل المبادرة إخلاء الأرصفة من الإشغالات والمخالفات وتأهيلها لتكون مناسبة للمواطنين.
كما أعلن محافظ القاهرة، عن فتح الحدائق يومي الجمعة والسبت، مجانًا بمناسبة العيد القومي للمحافظة، بالإضافة إلى تخفيض سعر تذكرة الأتوبيس النهري 50 % أيضا.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟