رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير الآثار: المتحف المصري بالتحرير مستمر.. وأمرت بفتحه ليلًا

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 10:28 م
الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير الآثار
ياسر الغبيري ودينا صلاح الدين - تصوير أنجيل سامي
طباعة
أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار استمرار المتحف المصرى بالتحرير في عمله، مشيرا إلى أنه أصدر قرارا بفتحه مرتين فى الأسبوع ليلًا مثل جميع متاحف العالم.
وقال العناني في تصريحات لـ"البوابة نيوز" إن أشهر متاحف العالم، وهو متحف اللوفر يفتح أبوابه كل أربعاء ليلًا ليُناسب عطلات المدارس، والأحد الأول من كل شهر مجانًا، وهذا يُسبب خسارة مادية ولكن هذا لا يهم، فالأهم هو الارتقاء بالآثار لأنها ليست مشاريع تجارية، وإنما تمثل ثقافة عالمية.
كان المتحف قبل ذلك يفتح أبوابه بشكل متواصل من الصباح حتى الساعة السابعة مساء، وبعد مايو عام ٢٠١١ بدأ العاملون بإخلاء المكان بداية من الساعة الرابعة مساء مما تسبب فى مشاكل مع الزوار.
واوضح العناني: «تجنبًا لهذه المشكلة تم فرض رسوم دخول صباحية تختلف عن الرسوم الليلية، فمثلًا إذا كان الدخول فى الصباح بعشرة قروش يكون الرسم فى الليل ١٥ قرشًا بسبب نزول الموظفين ليلًا واستخدام إضاءة وكهرباء أعلى وهذا يكون عبئا على الكل».
وتابع أن متوسط الدخل للمتحف ليلًا كان فقط ١٥ ألف جنيه فى اليوم «وهو مبلغ زهيد، ولكن هذا لا يهم فالغرض إعطاء انطباع بالخارج أن مصر أمان، لذلك وافقت الشرطة على فتح متحف التحرير ليلًا».
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟