رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

محافظ أسوان: زيادة الاعتمادات المالية للخطة الاستثمارية القادمة

الإثنين 02/يوليه/2018 - 03:55 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
أعلن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان عن زيادة الإعتمادات المالية فى الخطة الإستثمارية الموحدة القادمة 2018/ 2019 إلى 235 مليون جنية بعد إن كانت فى خطة العام المالى الحالى 2017/2018 104.2 مليون جنية بزيادة وصلت حتى 125 %، وهو الذى يعكس مدى إهتمام الدولة والحكومة بتنمية وبناء جنوب الصعيد وخاصة أسوان التى يستحق أبناؤها تضاعف حجم الإستثمارات الموجهه للمزيد من مشروعات البنية الأساسية والخدمات الجماهيرية والتنمية البشرية للوصول إلى مستقبل أفضل لهذه المحافظة الواعدة..
جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذى برئاسة محافظ أسوان وحضور عبد الناصر عبد الحميد السكرتير العام المساعد للمحافظة ومديرى المديريات الخدمية والهيئات الحكومية حيث تم إستعراض الموقف التنفيذى للمشروعات التى تم تنفيذها ضمن الخطة الإستثمارية الموحدة للعام المالى 2017/2018 بجانب الإعتمادات المالية المركزية للمشروعات الكبرى.
وخلال الإجتماع وجه اللواء مجدى حجازى الشكر لجميع العاملين بالقطاعات التنموية ورؤساء المراكز والمدن والواحدات المحلية على الجهود التى بُذلت خلال العام المالى الحالى والذى شهد تنفيذ العديد من المشروعات المتنوعة فى مختلف المجالات ليُثمر ذلك عن إنجازات كثيرة منها ما تم الإعلان عنه بمناسبة إحتفال أسوان بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو وهو الذى يقارب 50% من حجم هذه الإنجازات فى حين أن هناك إنجازات أخرى لم يُعلن عنها ولكنها ملموسة للمواطن البسيط فى النجوع والقرى والأحياء الشعبية.
ولفت إلى أن هذا يتوازى مع تطبيق أسلوب إدارة جديد فى مواجهة المواقف الطارئة والأزمات تم من خلاله التدخل السريع وسرعة الإستجابة للتعامل مع هذه المواقف لسرعة إنهاؤها والتخفيف من تداعياتها على المواطنين سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ومنها ما تم إتخاذه من إجراءات سريعة عقب رفع أسعار المحروقات بإصدار تعريفة جديدة لسيارات السيرفيس وفرض القانون على الجميع سواء كان سائق أو راكب ثم إتخاذ إجراءات مشددة لمواجهة جشع بعض التجار لمحاولة رفع أسعار السلع من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل البسطاء فى القرى والمدن.
كما أعطى مجدى حجازى توجيهاته للمسئولين بالإسراع فى وضع برنامج زمنى محدد لتنفيذ المشروعات التى ستدرج فى الخطة القادمة مع سرعة تنفيذ أعمال الطرح والبت والترسية بشكل مبكر ليتم البدء فى تنفيذ هذه المشروعات بجانب ضرورة الإلتزام بسلامة إجراءات البت الفنى والمالى، فيما سيتم تحويل الإعتمادات الموجهه لبعض المشروعات لمشروعات أخرى فى حالة تعثرها عند بداية العام المالى حيث سيتم متابعة ذلك بتنظيم إجتماع كل أسبوعين برئاسة السكرتير العام لمتابعة معدلات تنفيذ هذه المشروعات على متابعتها فى إجتماع المجلس التنفيذى برئاسة المحافظ.



وأثناء الإجتماع وافق المجلس التنفيذى بشكل مبدئ لعرض إنشاء وحدة صحية بمنطقة جبل الزلط بكوم أمبو على مجلس الوزراء من أجل تخصيص قطعة أرض بمساحة ألف م2 لهذا الغرض حيث تصل التكلفة التقديرية للمشروع 2.8 مليون جنية وذلك لتقديم الخدمة الصحية لحوالى 5.5 ألف نسمة من أهالى المنطقة والتى تبعد عن مستشفى كوم أمبو المركزى 8 كم.



كما وافق المجلس التنفيذى مبدئيًا بعرض إنشاء مكتب بريد مطور على مجلس الوزراء لأخذ موافقته لتخصيص قطعة أرض بمساحة 440م2 لهذا الغرض بقرية أرمنة بمركز نصر النوبة وذلك لتقديم الخدمات البريدية الحديثة بتكلفة تقديرية 2 مليون جنية وخاصة أن مكتب البريد الحالى لا تزيد مساحته عن 34 م2 مما لا يسمح بآداء الخدمات المطلوبة.



وإستكمل الإجتماع بأخذ الموافقة المبدئية على إطلاق إسم مدرسة شهداء كرم الديب على مدرسة كرم الديب الإبتدائية، وأيضًا إطلاق إسم الشهيد حسين إبراهيم مدنى على مدرسة الأعقاب الإبتدائية وذلك بعد أن تم التنسيق وأخذ موافقة الأهالى.



وقد كلف حجازى رؤساء المراكز والمدن بتشكيل لجان مختصة لدراسة تغيير إستخدام بعض قطع الأراضى داخل زمام القرى والمدن والمملوكة لجهات حكومية أو شركات أو أفراد طبقًا للضوابط والقواعد الخاصة بتغيير النشاط والتى أوصى بها المستشار القانونى للمحافظة فى إطار أحكام مجلس الدولة ومحكمة النقض بعيدًا عن أى مجاملات أو محاباه لأحد.



مشددًا على رؤساء المراكز والمدن بسرعة إعداد الحصر النهائى لطلبات التقنين الواردة من المواطنين بنطاق المحافظة طبقًا لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 بشأن تقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضى أملاك الدولة سواء الزراعية أوالمبانى أو المستصلحة وذلك إستعدادًا لتنفيذ الموجه العاشرة من قرارات الإزالة بعد إنتهاء المهلة المقررة للتقنين والتى سيتم تنفيذها بكل حسم وجدية لإسترداد حق الدولة لأراضيها.



وفى نهاية الإجتماع قام مدير مركز الإنتاج والتدريب التابع للمحافظة بعرض خطة تطوير وتحديث المركز الذى يقدم العديد من الخدمات فى ظل تسهيلات فى التعاقد وإنخفاض أسعار التصنيع والصيانة عن مثيلاتها فى السوق المحلى.

موضحًا بأن مركز الإنتاج يضم 6 أقسام هى الطباعة الحديثة والخراطة والفريزر والحدادة واللحام والملابس والتفصيل، بالإضافة إلى قسم المصنوعات الجلدية.

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟