رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اللواء محسن عبدالنبي.. مدير مكتب الرئيس

الإثنين 02/يوليه/2018 - 12:02 م
 اللواء محسن عبدالنبى
اللواء محسن عبدالنبى
نصر عبده - سحر ابراهيم
طباعة
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، قرارًا جمهوريًا بتعيين اللواء محسن محمود علي عبدالنبى مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية.
واللواء محسن عبدالنبي، كان مديرًا لإدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، برز اسمه عام 2012 عندما كان الرئيس عبدالفتاح السيسي وزيرًا للدفاع، حيث صدّق السيسي، على نشرة التنقلات والترقيات الخاصة بكبار قادة القوات المسلحة في التشكيلات التعبوية والإدارات والهيئات التابعة للجيش والمعروفة بنشرة يناير 2013. 
كان قد تم تعيين اللواء أركان حرب أحمد أبو الدهب رئيسًا لهيئة التنظيم والإدارة، بعدما ترك إدارة الشئون المعنوية التي بقيت خالية بدون مدير ليتولى القيام بأعمالها اللواء محسن عبدالنبى لحين تعيين مدير جديد لها.
وفي ديسمبر 2012، صدّق "السيسي" على الإبقاء على اللواء محسن عبدالنبى قائمًا بأعمال مدير إدارة الشئون المعنوية خلفًا للواء أحمد أبو الدهب الذى تم تعيينه رئيسًا لهيئة التنظيم والإدارة وتم تعيينه بعد ذلك مديرًا للإدارة. 
شهد مركز الإعلام العسكري المتطور للقوات المسلحة في عهد "عبدالنبي" تطورًا كبيرًا، وفي 2014 افتتح اللواء محسن عبدالنبي، مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، مركز الإعلام العسكري المتطور، بالتزامن مع أول يومي الاستفتاء على الدستور، لمتابعة أداء وسائل الإعلام المحلية والعالمية المسموعة والمرئية، في ضوء ما تقدمه الإدارة من مهام بشأن الحفاظ على الأمن القومي.
كان اللواء محسن عبدالنبي، مسئولًا عن افتتاح القوات المسلحة لأكبر مركز للمؤتمرات والمعارض الدولية، على هامش احتفالات أكتوبر 2017، والذي يعد منارة ثقافية وإبداعية وإضافة قوية لسياحة المؤتمرات والمعارض الدولية.
تخرج اللواء محسن عبدالنبى فى الكلية الحربية عام 1978 دفعة 71 حربية، حيث تولى جميع الوظائف القيادية فى سلاحه حتى تم تعيينه فى منصب نائب مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة منذ يناير 2012، ثم مديرًا للشئون المعنوية منذ يناير 2014.
حصل اللواء محسن عبدالنبى على نوط 25 أبريل 1982، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة عام 2000، ونوط الخدمة الممتازة 2009، ونوط التدريب من الطبقة الأولى 2009، ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية عام 2010، وميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء، وميدالية اليوبيل الذهبى لثورة 23 يوليو، وميدالية اليوبيل الفضى لنصر أكتوبر 1973، وميدالية 25 يناير 2012، ونوط الواجب العسكرى الطبقة الثانية 2012، ونوط الواجب العسكرى 2012، وميدالية 30 يونيو 2013م.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟