رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الصحة" تقلص عدد لجنة الفيروسات الكبدية

الجمعة 29/يونيو/2018 - 08:50 م
الدكتور يحيى الشاذلى
الدكتور يحيى الشاذلى
ايمان عبدالقادر
طباعة
قال الدكتور يحيى الشاذلى، نائب رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، إن اللجنة بتشكيلها الجديد، والتى تقلص عددها، تعكف على دراسة الخطة الجديدة للجنة بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وأن الحملة القومية للكشف عن الفيروس مستمرة بجميع المحافظات لإعلان مصر خالية فى 2020.
وقال «الشاذلي»، فى تصريحات لـ«البوابة نيوز»، إن قرار وزيرة الصحة بإعادة تشكيل اللجنة قلص أعضاء اللجنة من 17 طبيبًا و5 من ممثلى المنظمات ووزارة الصحة، إلى 6 أعضاء فقط من الأطباء، و5 من ممثلى المنظمات ووزارة الصحة، والقرار شمل إضافة أستاذ الصحة العامة الدكتورة «مها الرباط»، وزيرة الصحة السابقة، كعضو جديد فى اللجنة، وتقليص أعضائها جاء فى مصلحة العمل.
وأضاف أن اللجنة شكلت تحت رئاسة الدكتور وحيد دوس أستاذ الكبد بقصر العينى، وعين الدكتور خالد قابيل المدير التنفيذى لرعاية مرضى الكبد فى منصب مساعد رئيس اللجنة لشئون المتابعة والتطوير والإشراف على مراكز علاج الفيروسات الكبدية، والدكتورة منال حمدى السيد بمتابعة ملف المسح القومى للكشف عن فيروس سي.
وتابع أن من أولويات عمل اللجنة الفترة المقبلة تفعيل بروتوكول علاج الأطفال من الفيروس، لتصبح مصر من أوائل الدول، التى تضع نظامًا علاجيًا للأطفال تحت سن 18 عامًا.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟