رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

30 يونيو.. الإسماعيلية تستحوذ على نصيب الأسد في المشروعات القومية

الجمعة 29/يونيو/2018 - 08:40 م
 حفر قناة السويس
حفر قناة السويس
كتبت - أميرة عبدالحكيم
طباعة
حظيت محافظة الإسماعيلية بنصيب الأسد فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية على أرضها بداية من حفر قناة السويس والإسماعيلية الجديدة ومشروع وادى التكنولوجيا وقرية الأمل بالقنطرة شرق وصوامع الغلال وأنفاق قناة السويس، بالإضافة إلى المشروع القومى لتمرير مياه الرى عبر سحارات سرابيوم أسفل القناة لرى أراضى سيناء.
قناة السويس الجديدة 
فى ٥ أغسطس ٢٠١٤ أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى عن البدء فعليًا فى إنشاء مجرى ملاحى جديد لقناة السويس وتعميق المجرى الملاحى الحالى وتنمية محور قناة السويس بالكامل، حفرت قناة السويس الجديدة من الكيلو متر ٦١ إلى الكيلو متر ٩٥، تم افتتاحها فى ٦ أغسطس ٢٠١٥ بطول ٣٥ كم، بالإضافة إلى توسيع وتعميق تفريعات البحيرات المرة والبلاح بطول ٣٧ كم ليصبح الطول الإجمالى للمشروع ٧٢ كم من الكيلو متر ٥٠ إلى الكيلو متر ١٢٢.
مشروع سحارة سرابيوم 
يستهدف مشروع سحارة سرابيوم، الذى يقام بطول ٤٢٠ مترًا، نقل المياه أسفل قناة السويس الجديدة، ويهدف إلى توفير مياه الرى من ترعة سيناء، وتأمين وصولها من أسفل القناة الجديدة للمزارعين فى منطقة شرق السويس والبحيرات والإسماعيلية الجديدة، لرى نحو ١٠٠ ألف فدان من الأراضى الزراعية. تم الانتهاء من ٧٥٪ من أعمال تنفيذ المرحلة الثانية بالمشروع استعدادًا للافتتاح فى ٣٠ يونيو ٢٠١٨، وتم الانتهاء من ٦٠٪ من أعمال التنفيذ ومن المقرر الافتتاح فى أكتوبر القادم.
أنفاق الإسماعيلية 
تعتبر من أكبر الأنفاق التى نفذت فى مصر وتربط الطريق الدائرى بالإسماعيلية وطريق بورسعيد وطريق رأس سدر والقنطرة شرق، كما يتم ربط النفقين بمجموعة من الممرات العرضية المتكررة كل ٥٠٠ متر من طول النفق، والتى تستخدم فى عمليات إخلاء الأفراد فى حالات الطوارئ، لزيادة معدل الأمان.
الإسماعيلية الجديدة 
تضم مدينة الإسماعيلية الجديدة مركزًا طبيًا ومبنى جديدًا للمحافظة ومديرية أمن جديدة ومركز إسعاف، كما يتخللها بحيرات وشواطئ مفتوحة ومراكز رياضية ومساجد للصلاة ومولات تجارية ومراكز اتصال وبريد. وتشمل المدينة وحدات سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل بمساحات مختلفة.
الاستزراع السمكى 
مشروع الاستزراع السمكى يقع شرق قناة السويس فى محيط مدينة القنطرة شرق وتشرف عليه هيئة قناة السويس، مساحة مشروع الاستزراع السمكى ٧٥٠٠ فدان وبه ٤٠٠٠ حوض لأنواع مختلفة من الأسماك. أما مساحة المرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكى ٢٩٠٠ فدان، وتتضمن ١٦٠٠ حوض ومصنع أعلاف لإنتاج ١٥٠ ألف طن سنويًا على مرحلتين.
منتجع فندق توليب 
تم تصميمه على الطراز الفرنسى القديم الذى كان سائدًا فى محافظة الإسماعيلية وتم توفير ٨٠٠ فرصة عمل دائمة من أبناء مدن القناة، تبلغ مساحة الفندق ١٢٠ ألف متر ويتكون من ٣٠٥ غرف.
كوبرى الشهيد أحمد منسى العائم
يتكون الكوبرى العائم من جزءين شرقى وغربى كل منهما من ثلاث بنتونات يعملان كجزء واحد يدور على محور بجانب المرسى ليتمكن من الدوران أثناء الغلق والفتح.
كوبرى الشهيد أبانوب العائم 
يصل طول الكوبرى ٣٥٠ مترًا، ويتكون من ٣ أجزاء، جزء عائم بطول ٢٥٧ مترًا مكونًا.
وادى التكنولوجيا بالقنطرة شرق 
تُعد منطقة وادى التكنولوجيا من المناطق المهمة التى ستشارك فى محور تنمية قناة السويس، والتى تقع شرق مدينة الإسماعيلية على بعد ١٠ كم من معدية نمرة ٦ والمقصود منه الارتباط بتجمعات عمرانية قائمة «الإسماعيلية - القنطرة شرق - غرب»، والارتباط والتكامل مع المشروعات القومية العملاقة والمدن الصناعية «شرق التفريعة - شمال غرب خليج السويس - مدينة العاشر من رمضان - مدينة بدر»، والارتباط بمناطق الاستصلاح على ترعة الشيخ زايد وترعة الشيخ جابر.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟