رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

10 فواكه تحميك من الأمراض

الخميس 28/يونيو/2018 - 02:22 م
البوابة نيوز
احمد شاكر
طباعة
الفواكه تحمى من أمراض القلب والجهاز الهضمى والسرطان وتحسن عمل الذاكرة، وهى من أهم المجموعات الغذائية والضرورية لصحة الإنسان، لحصول الجسم على على ما يكفيه من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، وإليك أفضل 10 فواكه يجب عليك أن تأكلها يوميا.
1- المانجو: مصدر هام لفيتامين ج الذي يساعد في الوقاية من أمراض القلب ويحسن الشعر والجلد وهى غنية بالألياف التى تساعد فى زيادة الشعور بالشبع والوقاية من زيادة الكولسترول وتحسين عملية الهضم.
2- الأناناس: وهو من أغنى الفواكه بفيتامين ج الذي يلعب دورًا هامًا في صحة البشرة والشعر والوقاية من أمراض البرد. والأناناس غني كذلك بمضادات الأكسدة والألياف.
3- الخوخ: وهو مفيد لصحة الهضم حيث يحتوي على الألياف الذائبة وغير الذائبة. كما أن الألياف لها دور في خفض الكولسترول والوق على بعض المعادن الهامة مثل الحديد والبوتاسيوم. 
4- العنب: يحتوى على بعض المعادن الهامة مثل الحديد والبوتاسيوم. والعنب له فوائد كبيرة في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي خاصة الإمساك.
5- التفاح: مصدر هام للطاقة وهو واحد من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي من الزهايمر وارتفاع ضغط الدم والكولسترول. ويساعد التفاح أيضًا في تحسين صحة الفم والأسنان وتحسين صحة الهضم.
6- الكيوى: يحتوي على إنزيم نادر يسمى الأكتينيدين يساعد في هضم البروتين الحيواني. والكيوي أيضًا غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب.
7- الرمان: وهو غني أيضًا بالبوتاسيوم الذي يحمي من ارتفاع الضغط. والرمان له فائدة أيضًا في تقوية العملية الجنسية والوقاية من أمراض القلب.
8- الموز: هو غني بفيتامين ج الذي يساعد في نضارة البشرة والشعر. والموز غذاء جيد للتخلص من حموضة المعدة والوقاية من الامساك.
9- التوت: انه يساعد في تحسين عمل القلب والذاكرة والعين. كما أنه غني بالألياف المفيدة لصحة الهضم.
10- الكرز: له فوائد عديدة في علاج النقرس والوقاية من السرطان. كما أنه يساعد في تخسيس الجسم وعلاج الأرق وخفض ضغط الدم وزيادة نضارة البشرة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟