رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق فعاليات معرض رأس البر الأول للكتاب

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 10:59 م
معرض رأس البر الأول
معرض رأس البر الأول للكتاب
ياسر الغبيري
طباعة
افتتح الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، معرض رأس البر الأول للكتاب، بحضور د. أحمد بهى الدين نائب رئيس هيئة الكتاب، ومجدى خاطر رئيس مدينة رأس البر.

ويأتى المعرض فى إطار خطة الدولة ووزارة الثقافة بإقامة معارض الكتاب بالمدن المصيفية. وقد تم إدراج المعرض ضمن احتفالات وزارة الثقافة بثورة 30 يونية.
وقد اعرب د. هيثم سعادته بوجوده فى رأس البر لافتتاح المعرض الأول وقال: أن هذا المعرض بتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لوصول الثقافة لكل الأماكن فى أنحاء مصر، وهذا الوصول والوجود الذى يدعم فكرة العدالة الثقافية ولكى يصل الكتاب منخفض السعر لكل من يستطيع أن يتلقاه
ونتمنى أن يكون هذا المعرض الأول ثم الثانى الثالث، ويكون له استمرارية، كما أتمنى إقامة معارض الكتاب بكافة مراكز محافطة دمياط.

وقال المحافظ، إن هذا حدث مهم جدا فى تاريخ دمياط ويشرفني أن اتواجد فى المعرض الأول، كما وجه الشكر والتقدير لوزيرة الثقافة وللدكتور هيثم والقائمين على هيئة الكتاب، وتابع: قد اتفقنا على هذا المعرض منذ شهر واتمنى تكراره فى كافة المراكز والقرى بدمياط ويعد المعرض بداية لكل ذلك، ونتيح هذا المعرض ليس لأهل دمياط فقط ولكن لكافة المحافظات المجاورة والمعرض به زخم كبير من الكتب متنوعة المجالات.

وقد تم تبادل دروع التكريم بين د. هيثم ود. إسماعيل حيث أهدى د. هيثم درع هيئة الكتاب لمحافظ دمياط كما أهداه الأخير درع المحافظة، كما أهدى د. هيثم ميدالية هيئة الكتاب إلى مجدى خاطر رئيس المدينة تقديرا لجهوده وتعاونه فى إقامة المعرض.

يشارك بالمعرض 29 ناشر، من بينها قطاعات وزارة الثقافة مثل دار الكتب، وعدد من دور النشر الخاصة منها دون، وصفحات وغيرها.
ويضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصداراتها فى مختلف المجالات والسلاسل التى تصدرها الهيئة، بتخفيضات كبيرة بالإضافة إلى كتب الأطفال وكتب مكتبة الأسرة، وجناح الكتب المخفضة.
يستمر المعرض حتى 5 يوليو القادم ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من الخامسة مساء للثانية صباحا. ويشهد المعرض نشاط ثقافى وفنى متنوع بالإضافة إلى نشاط الطفل.
وشاركت بالحفل فرقة بورسعيد القومية للفنون الشعبية، وقدمت رقصات من التراث الشعبى البورسعيدى منها الصيادين، بتغنى لمين، اه يالالى، ام الخلول، السمسمية بقيادة الفنان محمد صادق.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟