رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

محافظ أسوان يقرر إعادة دراسة شرط السن للقبول بمدارس التمريض

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 04:05 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
استكمل اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان اللقاء الجماهيرى الأسبوعى مع المواطنين والذى يأتى ضمن حرص المحافظة على تطبيق سياسة الباب المفتوح لتكون فى سلم أولويات العمل التنفيذى، من خلال إتاحة المجال أمام كل مواطن لعرض مطالبه بشكل منفرد والإستماع إلي مشاكله بعيداً عن البيروقراطية والتعقيدات الروتينية.
وفى إستجابه لمطالب بعض المواطنين خلال اللقاء الجماهيرى قرر محافظ أسوان إعادة ودراسة شرط السن للقبول بمدارس التمريض والذى كان محدداً بعدم قبول الطالب الذى يقل عمره عن 15 عاماً بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وأكد أنه فى الوقت نفسه لا توجد أى إستثناءات لقبول الطالب الذى يقل مجموع درجاته فى الشهادة الإعدادية عن 260 درجة طبقاً لقواعد تنسيق قبول الطلاب بمدارس وفصول التمريض على مستوى المحافظة للعام الدراسى الجديد 2018/2019 .
وشدد حجازى على رئيس مدينة ومركز أسوان بسرعة إجراء مرور ميدانى مفاجئ بمنطقة عمارات النادى بوسط المدينة، من خلال لجنة مكونة من السكرتير العام المساعد ومساعد مدير الأمن ورئيس المدينة وذلك بعد شكوى مجموعة من المواطنين بقيام أفراد بفتح محلات أسفل العمارات مع وجود إشغالات تتسبب فى إزعاج السكان من إنتشار العشوائية والضوضاء والإزدحام.
ووجه مسئولى التضامن الإجتماعى بصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان إجتماعى وأيضاً تكافل وكرامة ومساعدات زواج لـ 10 حالات بعد إجراء الدراسة والبحث الإجتماعى اللازم لهذه الحالات لتحديد أنواع الصرف والتأكد من إستحقاقهم لهذه الإعانات لمساعدتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة وللصرف منها على العلاج المطلوب لبعض الحالات المرضية ، علاوة على إدراج 3 طلبات بلجنة الإسكان بعد الدراسة والبحث الإجتماعى مراعاة لظروفهم المعيشية وعدم قدرتهم على توفير سكن مناسب لأسرهم .
وأعطى حجازى توجيهاته بإدراج 3 طلبات للشباب بجانب طلب من ذوى الإحتياجات الخاصة ضمن نسبة ألـ 5 % للتشغيل بالمشروعات الإستثمارية التى تقام على أرض المحافظة بعد تقدمهم بطلب لتوفير فرصة عمل لهم ، مكلفاً رئيس مدينة أسوان بإدراج 3 طلبات للشباب ضمن المستهدف تخصيص محلات لهم بالسويقات الجديدة الجارى إنشاؤها خلال الفترة القادمة لتوفير فرصة عمل لهم ، بجانب قيام الوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بدراسة طلب لإقامة كرافان لأحد الشباب ، بالإضافة إلى دراسة إدارة الإستثمار لطلب لتنفيذ مشروع مزرعة سمكية .
كما وجه حجازى رئيس مدينة أسوان بالقيام بمعاينة ميدانية لمنزل بمنطقة الحصايا لتضرر سكانه من التشققات فى الحوائط للوقوف على أسباب ذلك ، علاوة على قيام مدير التموين بدراسة طلب مواطن بشأن ترخيص مخبز بلدى بمدينة أسوان .
وطالب مدير التربية والتعليم برفع الظلم عن معلمة تربية فنية بمدرسة 25 يناير الإبتدائية بالمحمودية وذلك بتجديد ندبها للم شمل أسرتها وتحقيق الإستقرار المعيشى لها.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟