رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مصادر: الاستقرار على قائمة حركة المحافظين والإعلان خلال أيام

السبت 23/يونيو/2018 - 09:50 م
 الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى
أمجد عامر
طباعة
كشفت مصادر مطلعة، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، انتهى من مقابلة عدد من المرشحين لمنصب المحافظ تمهيدا للإعلان عن حركة المحافظين الجديدة خلال أيام قبل إعلان برنامج الحكومة كاملا أمام مجلس النواب، مشيرا إلى أن الحركة تشمل تغيير أكثر من 9 محافظين ونقل 3 محافظين.
وعلمت «البوابة نيوز» من مصادرها، أن الترشيحات تشمل من السيدات مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة سها سليمان رئيس مجلس إدارة صندوق التضامن الاجتماعي السابق. 
وأوضحت المصادر أن الجهات الرقابية تجهز قائمة بأسماء المرشحين لرفعها للدكتور مصطفى مدبولى للتصديق من قبل رئيس الجمهورية، وأنه بموجب الدستور والقانون يعتبر كل محافظ حالي مستقيلا من منصبه بعد أداء الرئيس عبدالفتاح السيسى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، لافتة إلى أن الرئاسة والحكومة وهيئة الرقابة الإدارية أنهوا ملف تقييم المحافظين الحاليين.
ورجحت المصادر أن تشمل قائمة المحافظين المرشحين لمغادرة مناصبهم محافظي القاهرة والجيزة وأسيوط والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، والإسكندرية وقنا وبنى سويف إضافة إلى تعيين محافظ للمنوفية.
وأردفت أن هناك اتجاها لنقل عدد من المحافظين إلى محافظات أخرى بعد أن نجحوا فى العديد من الملفات، أبرزهم اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، ونادية عبده محافظ البحيرة، ومحمد سلطان محافظ الإسكندرية، وعبد الحميد الهجان محافظ قنا، مشيرا إلى أنه من المقرر تعيين نواب ومساعدين للمحافظين ضمن إعلان الحركة وحلف اليمين الدستورية.
وقالت المصادر، إن هناك اثنين من أساتذة الجامعات مرشحان لتولى منصب المحافظ، بالإضافة إلى 5 لواءات ومستشار، لافتة إلى أن الأسماء ستعرض على الرئيس السيسى، للتصديق عليها، قبل عرضها على مجلس النواب.
واختتمت بأن الاختيار يركز على الكفاءة وطهارة اليد والضمير الوطنى، فضلا عن ضرورة العمل الميدانى بين المواطنين لرصد المشكلات على أرض الواقع، ليستطيع المحافظ الوقوف على مشكلات المواطنين وحلولها، خاصة أن القانون الجديد للإدارة المحلية سوف ينص على تطبيق اللا مركزية، وهو ما يتطلب كفاءة كبيرة من المحافظ لتطبيقها.
"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟