رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دراسة: زيت الزيتون يخفض فرص الأزمات القلبية والسكتات الدماغية

السبت 23/يونيو/2018 - 07:02 ص
زيت الزيتون- صورة
زيت الزيتون- صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة

تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميا يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول، وفقا للخبراء.. فمنذ فترة طويلة يقال إن زيت الزيتون، وهو عنصر أساسي في النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط، مفيد للصحة.

الآن، كشفت الدكتورة سارة برور وأخصائية التغذية في كلية الطب جامعة نيويورك، أن زيت الزيتون يمكن أن يضيف سنوات إلى حياتك.. مضيفة إن مكونات الطهي الشائعة تحتوي على مضادات للأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع أو إبطاء نمو السرطان وتقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية - وهي بعض أكثر أنواع القاتلة شيوعًا في العالم.. هذا، وقد يقلل ذلك من التأثيرات الضارة للكولسترول وضغط الدم والأمراض المرتبطة بالعمر وتحسين الوظيفة الإدراكية.

وأكدت الأبحاث الحديثة على ثراء زيت الزيتون، على الرغم من ارتفاع سعراته الحرارية، بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتقلل مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

كما يحتوى زيت الزيتون على كميات وفيرة من زيت الذي يحافظ على صحة الجلد والعينين ويقوي جهاز المناعة.. يعتبر مرض السرطان وأمراض القلب، الذي يُعتقد أن زيت الزيتون يقلل من مخاطرة، من أكبر الأمراض التي تسبب الوفاة في جميع أنحاء العالم.

وتشير الأبحاث الحديثة إلى أنه سيصاب شخص من بين كل 3 أشخاص فى المملكة المتحدة بالسرطان فى مرحلة ما من حياتهم، ويعزى ربع حالات الوفاة فى بريطانيا والولايات المتحدة، ومئات الآلاف من الأشخاص سنويا إلى أمراض القلب.

وكشف الباحثون إن مراجعة للدراسات توصلت إلى أن الأشخاص الذين يحصلون على أعلى نسب من زيت الزيتون مقارنة باستهلاك نسب أقل كانوا أقل عرضة للإصابة بأي نوع من أنواع السرطان بنسبة 34% وخاصة سرطان الثدي.

ولكن: "ليس من الواضح كيف يؤدي زيت الزيتون إلى هذا الحد، على الرغم من أن الدراسات المعملية تشير إلى أن مادة البوليفينول في زيت الزيتون يمكن أن تساعد في منع الشروع والتقدم في السرطان من خلال عمل مضاد للأكسدة".

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟