رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"طعون أمناء الشرطة المفصولين" و"حسن مالك".. أبرز محاكمات السبت

السبت 23/يونيو/2018 - 08:00 ص
أبرز محاكمات اليوم
أبرز محاكمات اليوم
احمد سعيد
طباعة
تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم السبت العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام وأبرزها محاكمة حسن مالك وآخرين بالإضرار بالاقتصاد القومي، والحكم علي نرمين الفقي في النصب.

محاكمة مالك وآخرين بالإضرار بالاقتصاد القومي 
تنظر محكمة أمن الدولة العليا "طوارئ" المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك و23 آخرين لاتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد. 
وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، قامت بضبط "مالك" وأجرت تفتيشًا لمسكنه فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان للإضرار بالاقتصاد القومي عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكي لخفض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.
كما عثرت النيابة على مطبوع تضمن قائمة بالشركات الأمريكية والإماراتية والسعودية العاملة في مصر وخريطة لخطوط الغاز الطبيعي داخل مصر بغرض استهدافها بعمليات إرهابية، فضلا عن العثور على مطبوع صادر عن جماعة الإخوان الإرهابية يحرض على استعمال القوة والعنف لقلب نظام الحكم القائم بالبلاد.
كما عثر بسكن بعض المتهمين الآخرين على مطبوعات تنظيمية أخرى تتضمن دعوة الإخوان لأعضائها للتجمهر وقطع الطرق، وأخرى تتضمن كيفية التأثير على الرأي العام، كما تم ضبط مبالغ مالية من عملات أجنبية مختلفة كانت معدة لإمداد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والجماعات الإرهابية بشمال سيناء للقيام بعمليات إرهابية داخل البلاد.
الحكم على المتهمين بقتل مواطن بالبساتين
تصدر محكمة جنايات القاهرة
المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، الحكم على المتهمين بقتل مواطن بدائرة قسم شرطة البساتين. 
تعقد الجلسة بعضوية المستشارين علاء كمال البيلي وأيمن عفيفي ومحمد أحمد راشد، وأمانة سر ممدوح غريب وعبد المجيد حلمي.
وأسندت النيابة للمتهمين أشرف حمدي "سائق"، وهاني عبد البديع «مقاول»، وأحمد عبد الرحمن «مزارع»، ومحمد صلاح «عامل»، وحلمي سيد، ومنصف حمادة، وطلعت محمود، وجمال جابر، ضرب المجني عليه إبرهيم شوقي عمدًا، بأن تجمهروا عليه، وسددوا له طعنات بأنحاء متفرقة من جسده بالأسلحة، محدثين به الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت بحياته.
كما أسندت النيابة للمتهمين، تهمة استعراض القوة أمام المجني عليه، مستخدمين أسلحة نارية خرطوش، وأخرى بيضاء، قاصدين من ذلك ترويعه وتخويفه، وإلحاق الأذى به.
الحكم على نرمين الفقي بتهمة النصب 
تصدر محكمة جنح أكتوبر والشيخ زايد الحكم على الفنانة نرمين الفقي، في اتهامها بالنصب على مواطن خليجي والاستيلاء على مبلغ ومقتنيات وعقارات تجاوز قيمتها 20 مليون جنيه، مقابل وعد بالزواج منه.
وكان مواطن خليجي قد تقدّم بدعوى يتهم فيها الفنانة نرمين الفقي بالنصب عليه والحصول منه على فيلا ومجوهرات وأموال نقدية تتجاوز قيمتها 20 مليون جنيه مقابل وعدها له بالزواج منه، ولكنها لم تفِ بوعدها حسبما جاء بالدعوى، وتقدم بصورة من التحويلات المقدمة منه للفنانة للمحكمة.
الحكم في طعون أمناء الشرطة المفصولين 
تنظر المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية بمجلس الدولة، برئاسة المستشار الدكتور حسام عبدالعزيز الدعاوى المقامة من عدد من أمناء الشرطة، والطاعنين على القرار رقم 1448 لسنة 2017، الخاص بإحالتهم إلى المعاش.
وأشار تقرير هيئة المفوضين إلى أحقية أمناء الشرطة في العودة إلى عملهم.
وطلبت هيئة الدفاع برئاسة المحامي حسام جاد من هيئة المحكمة اليوم السبت، حجز الدعاوى للحكم، لوجود تقرير المفوضين ورد الجهة الإدارية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟