رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الأحزاب": مستعدون لـ"انتخابات المحليات" ولدينا كوادر سياسية "مؤهلة".. "الوفد": 50 % شباب بقوائمنا.. "حماة الوطن": نشارك في الفردي والقائمة.. و"التجمع": عقدنا دورات تثقيفية بالمحافظات

الخميس 21/يونيو/2018 - 09:30 م
البوابة نيوز
طباعة
كتب ـ إبراهيم سليمان وغادة رضوان وإيمان السنهورى ودينا عبدالستار


أعلن عدد من قيادات الأحزاب السياسية، استعدادهم للمشاركة فى انتخابات المحليات المقبلة، مشيرين إلى بدء تدريب وإعداد كوادر سياسية جديدة، تستطيع خوض الانتخابات، لديها القدرة على القيادة وتحمل المسئولية، لافتين إلى أن الاستعدادات النهائية لتوضيح شكل الانتخابات تنتظر إصدار قانون الإدارة المحلية.
المهندس ياسر قورة
المهندس ياسر قورة
وقال المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد، إن «الحزب» يستعد لخوض الانتخابات المحلية من خلال إعداد الكوادر والشباب وتدريبهم، مشيرًا إلى أن «الوفد» يكثف لقاءات مع أماناته فى المحافظات، لبحث آليات تأهيل الكوادر للاستعداد لخوض انتخابات المجالس المحلية عقب إقرار قانون الإدارة المحلية.
وأوضح أن رئيس الحزب المستشار بهاء أبوشقة، قد وجه مؤسسات الحزب ولجانه العامة بالمحافظات واللجان المركزية والنوعية، بالاستعداد التنظيمى والإدارى لخوض الانتخابات المحلية المقبلة والمقرر مع إنجازها قبل نهاية العام الجاري، مشيرًا أن الحزب يقوم بإعداد الشباب لخوض انتخابات المحليات بنسبة تصل إلى ٥٠٪ من شبابه- حسب قوله. 
اللواء محمد الغباشي
اللواء محمد الغباشي
ولفت اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن إلى أن الحزب يستعد منذ فترة لخوض انتخابات المحليات من خلال عقد دورات تدريبية فى أمانات الحزب المختلفة يشترك فيها عدد من قيادات الحزب، مؤكدًا أن هناك عددا من الأساتذة والمتخصصين يقومون بإلقاء المحاضرات وعقد الندوات فى مختلف المحافظات، وعلى مستوى كافة المدن والمراكز والقري، يليها عقد اختبارات لقياس مدى النجاح الذى حققه كل من هذه الكوادر.
وأضاف «الغباشي» أنه يتم اختيار الأعضاء للدفع بهم فى انتخابات المحليات بشروط ومعايير واضحة، أهمها أن يكون المرشح حسن السمعة ويتميز بحسن الخلق، وتتوافر لديه مواصفات القيادة والقدرة على أداء الخدمات للمواطنين والتفاعل مع مختلف الفئات من الجماهير، وأن يكون على اتصال دائم بهم ولديه القدرة على التعامل مع الأجهزة التنفيذية لتلبية احتياجات المواطنين، وأن الحزب ينتظر إصدار قانون الإدارة المحلية لتوضيح شكل الانتخابات، مشيرًا أن الشكل المبدئى للانتخابات سيكون بنسبة إلي ٧٥٪ قائمة و٢٥٪ فردى وسيشارك الحزب فى كل منهما.
عاطف مغاوري
عاطف مغاوري
وفى سياق متصل أكد عاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع، أن الحزب يواصل استعداداته لانتخابات المحليات من خلال المعسكرات التدريبية والندوات التثقيفية، مشيرا إلى أن الحزب أعد كوادر جيدة فى الأمانات المركزية وأمانات المحافظات والأمانات النوعية، تستطيع خوض الانتخابات وتستطيع القيادة وتحمل المسئولية.
مشيرا إلى أن إجراء انتخابات المحليات سوف يساهم فى مواجهة الخدمات المتدنية فى الصحة والتعليم والبيئة والتطلع إلى حياة أفضل فى المحليات التى تعانى من الإهمال وتفشى الفساد، موضحًا أن الاستعدادات النهائية ستكون على ضوء ما يسفر عنه قانون المحليات حين صدوره والذى يتوقع صدوره خلال دور الانعقاد الحالي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟