رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

المسماري: الجيش يرغب في إنهاء الأزمة الليبية بشرط الحفاظ على سيادة الدولة

الخميس 21/يونيو/2018 - 02:41 م
العميد أحمد المسماري
العميد أحمد المسماري
أ ش أ
طباعة
أكد العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، اليوم الخميس، أن الجيش يوافق على أي حلول تُنهي الأزمة الليبية بشرط عدم المساس بسيادة الدولة. 
وقال المسماري، في تصريح خاص، لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية: "نحن مع أي حلول تُنهي الأزمة في ليبيا ولا تضر بسيادة الدولة وسيادة الشعب الليبي"، مشددًا على أن "ثقتنا بجمهورية مصر العربية والدول التي لها علاقة بالشأن الليبي عالية جدا، ونحن نعرف أن هذه الدول تريد حل الأزمة الليبية بالطريقة التي يريدها ويرضاها الشعب الليبي". 
وشدد على التزام بلاده الكامل بمخرجات حوار باريس والتنسيق مع الجانب الفرنسي، مضيفًا "نحن اليوم نجحنا في إعادة الأمور إلى اتفاقية باريس، وإعادة الأمور السياسية إلى ما يريده العالم". 
ولفت المسماري إلى أن الجيش الليبي يلاحق الميليشيات الإرهابية في الغرب بعد هزيمتهم، مبينًا أن مَن قام بالهجوم على المنشآت النفطية في منطقة الهلال النفطي هو الذي يرفض ويعرقل أي عميلة للسلام، وهذا الهجوم يقف وراءه تنظيم القاعدة الإرهابية من خلال الجماعة الإرهابية المقاتلة في ليبيا وجماعة الإخوان المسلمين.
وأعلن الجيش الليبي، في وقت سابق اليوم، استعادة السيطرة على ميناء السدرة النفطي، وعدد من موانئ النفط المغلقة ومدرج رأس لانوف.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟