رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

5.8 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا خلال 2017

الخميس 21/يونيو/2018 - 12:00 م
المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار مع السفير الألماني بالقاهرة
عزة الراوي
طباعة
قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة: إن العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وألمانيا تشهد ازدهارًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ العام الماضى 5 مليارات و814 مليون يورو، مقارنة بـ5 مليارات و568 مليون يورو عام 2016 محققًا نسبة زيادة قدرها 5%.
وأكد نصار أن الاستثمارات الألمانية بمصر تبلغ حاليًّا 641 مليون دولار في 1080 مشروعًا بمجالات الصناعة والخدمات والزراعة والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل، كما يبلغ إجمالي الاستثمارات المصرية بألمانيا 35.5 مليون دولار في مجالات التمويل والأدوية والأثاث والأجهزة والمستلزمات الطبية والسياحة والتجارة.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوى، حيث تناول اللقاء مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين في القطاعين التجاري والصناعي.
وأكد الوزير أهمية جذب المزيد من الاستثمارات الأوروبية بصفة عامة، والألمانية بصفة خاصة، للاقتصاد المصري، منوهًا بحرص الوزارة على جذب عدد من الشركات العالمية للاستثمار بالسوق المصرية، وهو ما يسهم في إعطاء دفعة قوية للاقتصاد القومي وتعزيز ثقة المستثمر الأجنبي بالسوق المصرية كإحدى أهم الأسواق الاستثمارية بالشرق الأوسط وقارة إفريقيا.
"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟