رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل
ads
ads
اغلاق | Close

تحرير "الدشيشة" السورية.. أكبر هزيمة لـ"داعش"

الأحد 17/يونيو/2018 - 09:09 م
البوابة نيوز
جهان علي
طباعة
أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأحد، استعادة السيطرة على بلدة الدشيشة في محافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، بعد معارك عنيفة بين الجانبين.
ونقلت "فرانس برس" عن "قسد"، قولها إنها "تمكنت الأحد من تحرير بلدة الدشيشة من إرهابيي داعش"، مشيرة إلى أن مقاتليها "باتوا على مسافة ثلاثة كيلومترات من الحدود مع العراق". 
وكانت "قسد" استعادت السبت الموافق 16 يونيو السيطرة على قرية تل الشاير المجاورة، بعد مواجهات عنيفة قتل فيها أكثر من 30 داعشيا.
يذكر أن "الدشيشة" كانت معقلا أساسيا لداعش في محافظة الحسكة، وتقع في ممر حيوي كان يربط في السابق الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا والعراق.
ويسيطر داعش على جيوب صغيرة في شرق سوريا، بعد خسارته خلال الاشهر الأخيرة مساحات واسعة في محافظة دير الزور الغنية بالنفط والحدودية مع العراق، لكنه لا يزال يسيطر على ثلاث بلدات في شرق سوريا تشكل معقلا بارزا له، هي هجين والشعفة وسوسة.
وبعد خسارته الجزء الأكبر من مناطق سيطرته في سوريا، لم يعد "داعش" يسيطر إلا على أقل من ثلاثة في المائة من مساحة سوريا.
ومنذ 14 يونيو، تتعرض أماكن في بلدة هجين في شرق سوريا، المعقل الأخير لتنظيم "داعش" الإرهابي في ريف محافظة دير الزور الشرقي، لقصف مكثف من قبل قوات "قسد"، وقوات التحالف الدولي.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، إن قوات "قسد" أخفقت خلال الأيام الماضية في اقتحام بلدة هجين، الجيب الأخير المتبقي لداعش عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.
وأضاف المرصد أن داعش أبدى استماتة لصد الهجوم على البلدة، فيما يجري التحضير لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في الجيب المتبقي للتنظيم بريف الحسكة الجنوبي في شمال شرقي سوريا والمتصل مع جيب التنظيم في الريف الشمالي لدير الزور، والقريبين من الحدود مع العراق.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟