رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعرف على موقف البرلمان من التشكيل الحكومي الجديد

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 06:35 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
سحر ابراهيم
طباعة
كشفت مصادر مطلعة أن حكومة المهندس شريف إسماعيل تقدمت باستقالتها رسميا إلى الرئيس السيسي، موضحًا أن ذلك يعني أن البرلمان ليس من اختصاصه التعقيب على الوزراء الجدد.
وقالت: إن تقييم البرلمان للحكومة ينحصر في التصويت لصالح برنامجها الذي يقدمه الدكتور مصطفى مدبولي أمام مجلس النواب، ويلقي بيانا أمام المجلس وبناء عليه يتم منح الثقة للحكومة". 
وأوضحت أن الحكومة الجديدة يمكنها مباشرة أعمالها فور تأديتها اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، ثم يأتي رئيس الوزراء للبرلمان لعرض برنامجه عن مدة محددة، ليقوم البرلمان بعدها بدراسة بيان الحكومة وبرنامجها. 
وتابعت: "بعد إعداد التقرير النهائي للجنة الخاصة فإنه يتم التصويت على منح الحكومة الثقة بأغلبية العدد، ومنحها الثقة يكون خلال المدة الزمنية الموضوعة للبرنامج، وأنه إذا تم رفض البرلمان لها تسقط الحكومة".
وقالت المصادر: إن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الخميس، خلفًا لحكومة المهندس شريف إسماعيل مشير إلى أن الحكومة الجديدة ستلبي طموحات المصريين من حيث طبيعة المرحلة المقبلة؛ مؤكدة أن "مدبولي" انتهى من اختيار أعضاء حكومته وعرضها على الرئيس السيسي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟