رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق 2018.. ننشر الأوراق المطلوبة للتقدم لاختبار القدرات

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 10:47 ص
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي
شيماء عبد الواحد
طباعة
أعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد اختبار القدرات المؤهلة للطلاب المقبلين على دخول الكليات، والأوراق المطلوبة للتقدم.
وأوضحت الوزارة أن ٣ من يوليو المقبل سوف تبدأ اختبار القدرات المؤهلة لبعض الكليات، معلنة عن أماكن أداء هذه الاختبارات والتي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة لهذا العام 2018.
وأشار بيان إعلامي صادر من الوزارة إلى أن خدمة تسجيل اختبارات القدرات عن طريق التنسيق الإلكتروني تيسيرًا علي أبنائنا الطلاب والراغبين في القبول بإحدي الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتيازهم لاختبارات القدرات التي تجري بهذه الكليات قبل تسجيل رغباتهم علي موقع التنسيق الالكتروني وذلك في الفترة من يوم الثلاثاءالموافق 3 / 7 / 2018 حتى يوم الاثنين الموافق 23 / 7 / 2018، وهذه الكليات هي:-كليات التربية الرياضية.شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية.كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة). كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان ـ دمياط – بنها– بني سويف ).كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.كلية التربية الفنية جامعة المنيا.شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.
واهم الأوراق المطلوبة:-
1) رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في ادائها.
2) عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذةالاختبارات.
واكدت الوزارة انه سيتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدني 75% وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب، في مواعيد لاحقة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟