رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

من بينها الحلبة.. قائمة بـ14 مشروبًا تسهم في نضارة بشرتك

الإثنين 11/يونيو/2018 - 08:47 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مروة المتولي
طباعة
تهتم السيدات بنضارة بشرتها، وأن تظهر بشكل صحي، وهناك كثير من الخطوات الطبيعية والصحية التي تساعد السيدات على ذلك منها مشروبات تساعد في نضارة البشرة التي تساعد في ذلك ضمن الروتين اليومي للاهتمام بالتغذية وصحة البشرة، والتي تستعرضها "البوابة نيوز" في هذا التقرير.

الماء 
شرب كميات كبيرة من الماء يوميا يساعد على نضارة البشرة وترطيبها وصحتها فلا بد من شرب ما لا يقل عن 3 لترات يوميا.
ماء بالعسل النحل وماء الورد
له فوائد كبيرة في إظهار نضارة البشرة وحيويتها والحفاظ على شبابها وعسل النحل يشفي الجسم من السموم ويفيد البشرة، أما ماء الورد فيجعل رائحة الجسم طيبة لذلك لا بد من المداومة على شرب الماء مع العسل وماء الورد لمدة خمسة عشر يومًا وسترين النتيجة بنفسك.
الدوم الطبيعي
يعالج ضغط الدم ويجعله معتدلا بالإضافة إلى فوائده على نضارة البشرة يزيد من حيوية ونضارة البشرة ويجعلها بشرة صحية وقوية.
الليمون بالنعناع
قومي بخلط الليمون بالنعناع في المضرب الكهربائي واستمتعي بعصير صحي يجعل بشرتك أكثر حيوية ويساعد على تجديد نشاط الخلايا في البشرة الليمون يفرز العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة والنعناع كذلك به فوائد كثيرة للبشرة، استمري على شرب العصير خاصة في فصل الصيف لأنك ستحتاجين العصائر الطبيعية كبديل للماء الذي يفقده الجسم على هيئة عرق استمري في شرب مشروب الليمون بالنعناع لمدة خمسة عشريومًا وستلاحظين الفرق.
الحلبة
الحلبة لها فوائد عظيمة وتساعد البشرة على تجديد نشاطها وحيويتها وتقوم بتعويض الجلد والجسم عامة عن كل ما يستهلكه من فيتامينات ومعادن وأثبتت الدراسات الحديثة أن الحلبة غنية بالفوائد وفيها العديد من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من حيوية ونشاط البشرة.
التمر الطبيعي
التمر من المشروبات المحبوبة لدى الناس ولكن التمر الطبيعي يختلف عن الصناعي التمر الطبيعي الذي يتم نقعه في ماء لمدة ثلاث ساعات في الثلاجة ويضاف اليه قليل من الماء والسكر للتحلية أو عسل النحل للتحلية أمامشروب التمر الصناعي يضاف اليه مواد صناعية وألوان صناعية تضر البشرة والجسم
التمر غني بالفوائد يساعد الجسم بإمداده بالكثير من الفيتامينات المفيدة بالإضافة لعلاجه الكثير من مشاكل البشرة
هذه المشروبات بها العديد من الفوائد التي لا تحصى لبشرة صحية ونقية وخالية من البثور وخالية من التجاعيد وبشرة بها حيوية وشباب
عصير الطماطم
تعتبر الطماطم ثمرة أساسية تحتوي على الفيتامينات والبروتينات التي تقوم بتعويض الجسم وإمداده بما يحتاجه من بروتينات طبيعية فهوة بديل للكولاجين
مشروب الماء مضاف إليه فصين من الثوم المهروس ويمكن استخدام المشروب مع الأكل بوضع التوابل والملح على الماء والثوم واستخدامه مع الوجبات المختلفة
النعناع الطبيعي
من المشروبات التي تحتوي على نسبة من الفيتامينات الطبيعية التي تساعد في حيوية وصحة ونضارة البشرة
البقدونس
يمكن غلى البقدونس وتحليته بالسكر وشربه فهو يساعد على تنظيف الجسم وامداده بالعديد من الفوائد التي تساعد على صخته وتعيد للبشرة نضارتها.
الفراولة
عصير الفراولة به فيتامينات مفيدة للبشرة ومفيدة للجسم أيضا بل إن لون الفراولة يظهر في لبشرة ويجعلها أكثر حيوي
الشاي الأخضر
يسهم تناول الشاي الأخضر بانتظام في تعطيل مفعول أنزيم يسبّب ظهور البقع الداكنة ويُسرّع آلية شيخوخة البشرة. ولذلك فهو مضاد فعّال لشيخوخة البشرة وجميع أنسجة الجسم الأخرى.
الماء المخلوط بعصير الليمون
العديد منّا سبق أن جرّب فوائد الماء المخلوط بعصير الليمون في مجال تسهيل عمليّة الهضم وتنقية الجسم من السموم. ولكن هل تعلمون أن لهذه الخلطة فوائد في مجال تنقية البشرة وحمايتها من مخاطر الأشعة ما فوق البنفسجيّة بفضل وجود الفيتامين C.
الماء المدعّم بالكولاجين
يُعتبر الكولاجين نوعًا من أنواع البروتين الليفي الذي يدخل في تركيبة أنسجتنا بشكل عام وبشرتنا بشكل خاص. وبما أن إنتاجه يقلّ مع التقدّم بالسن فإن تناول الماء المعزّز بالكولاجين ممكن أن يعوّض النقص في هذه المادة مما يساعد في الحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.
شاي الكركم
يشكّل الكركم أحد المكوّنات التي يكثر استعمالها في مجال الغذاء الصحي نظرًا لفوائده المتعددة. أما شاي الكركم فيتمتع بفوائد مضادة للالتهابات ومنقيّة للبشرة مما يحافظ على نضارتها وإشراقها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟