رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

زهرة العلا.. 84 عامًا على ميلاد "هنادي السينما المصرية"

الأحد 10/يونيو/2018 - 02:35 م
زهرة العلا
زهرة العلا
هيثم مفيد
طباعة
تحل اليوم الأحد، الذكرى الـ84 على ميلاد الفنانة "زهرة العلا"، التي ولدت في العاشر من يونيو 1934 في محرم بك بالإسكندرية من أسرة متوسطة كثيرة الترحال، إلى أن استقرت في القاهرة والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتتلمذت على يد يوسف وهبي في مسرحه ومن ثم انتقلت إلى السينما.
تنقلت زهرة العلا بين أدوار الفتاة الهادئة وأدوار التراجيديا والكوميديا، وقدمت 120 عملا سينمائيا وما يزيد على 50 عملا دراميا ومن أهم أعمالها "أنا بنت ناس"، و"يسقط الاستعمار"، و"ملك البترول"، و"الغريب"، و"سر طاقية الإخفاء" و"دعاء الكروان"، و"الوسادة الخالية"، وحصلت على تقدير واحترام المشاهدين.
كان آخر أعمالها فيلم "أرض أرض" عام 1991م مع الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة إلهام شاهين حيث انقطعت بعد ذلك عن عالم الفن وامتنعت عن الظهور في وسائل الإعلام والمهرجانات والاحتفالات الرسمية حتى تحافظ على صورتها في أذهان الجمهور.
وكان اخر ظهور لها عام 2010 حينما تم تكريمها بالمركز الكاثوليكي في حفل ''عيد الام'' ولكنها لم تتمكن من حضور حفل التكريم، بسبب مرضها الذي ألزمها البقاء في البيت، فتم تكريمها في البيت من الأب بطرس دانيال بمنحها درعا تقديرا لعطائها على مدى سنوات عملها.
توفيت زهرة العلا، في 18 ديسمبر عام 2013، عن عمر يناهز 79 عامًا.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟