رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

3.1 مليون طن بنزين سنويًا مستهدف إنتاجها خلال 4 سنوات

الجمعة 08/يونيو/2018 - 09:03 م
بنزين
بنزين
ايناس العدوى
طباعة
انتهت وزارة البترول والثروة المعدنية من وضع استراتيجية تستهدف زيادة إنتاجها المحلى من البنزين بنحو 3.113 مليون طن سنويا خلال 4 سنوات قادمة، وذلك بتنفيذ 6 مشروعات تطوير وتوسعة معامل التكرير من أجل سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من البنزين.
وكشفت بيانات رسمية عن استهلاك مصر من البنزين بمختلف أنواعه من أوكتين 95 – 92 – 80 يصل إلى نحو 7.3 مليون طن خلال العام المالى الحالى، ومن المتوقع أن يصل حجم الاستهلاك إلى 7.5 مليون طن خلال العام المالى المقبل تنتج مصر منهما نحو 4.4 مليون طن، فيما تستورد ما بين 2.5 – 3 ملايين طن من الخارج.
ويأتى على رأس المشروعات التى ستزيد الطاقة الإنتاجية المحلية من البنزين مشروع مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت، التابع للشركة المصرية للتكرير بمنطقة بمسطرد والذى من المخطط له أن يضيف نحو 522 ألف طن من البنزين، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج قبل نهاية العام الحالى 2018.
وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن المشروع أوشك على الانتهاء من تنفيذه حيث تم إنجاز نحو 97.3% من الأعمال الكلية.
وتشمل خطة البترول أيضا إنشاء وحدة لاسترجاع الغازات بشركة السويس لتصنيع البترول، التى من المقرر أن تضيف نحو 81 ألف طن من البنزين.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟