رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ماسكات طبيعية لتجميل وعلاج البشرة

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 09:05 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
تهتم السيدات بنضارة وجمال ونعومة بشرتها، وذلك من خلال المنتجات التجميلية والاعشاب الطبيعية.
وهناك عدد من الماسكات الطبيعية المحضرة من الأعشاب والزيوت هي الطريقة الأفضل للعناية ببشرة الوجه والحفاظ على نضارتها.
وتعرض "البوابة نيوز" ماسكات طبيعية منزلية تساعد علي تفتيح وترطيب البشرة وايضا لإزالة التصبغات:



البابايا:
تحتوي البابايا على الإنزيمات الفعّالة لتنقية البشرة من الشوائب، كما أنها من أفضل المكونات لتفتيح البقع الداكنة.

طريقة الاستخدام
1- استخدمي شريحة من البابايا الطازجة لفرك بشرة الوجه بشكل يومي مع التركيز على أماكن الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين.

2- استخدمي البابايا كذلك لتدليك الرقبة واليدين لبضع دقائق.

3- تترك البابايا على البشرة لمدة 15 دقيقة حتى تُمتص العناصر الغذائية تمامًا قبل أن تشطف البشرة بالماء البارد.

الشوفان:
المكونات اللازمة
ملعقة صغيرة من العسل الأبيض
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان

خطوات التحضير
1- اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
2- في وعاء آخر، اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن للحصول على خليط ذو قوام كيف ومتجانس.
3- بعد ذلك، يضاف خليط العسل وزيت الزيتون للشوفان ويستخدم اخلليط الناتج لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية.
4- يترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

الزبادي والليمون:
المكونات اللازمة

2 ملعقة كبيرة من الزبادي
ملعقة كبيرة من عصير الليمون
خطوات التحضير
1- اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع عصير الليمون الطازج للحصول على خليط متجانس.
2- يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة بعد تنظيفها جيدًا ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف تمامًا.

العسل:
المكونات اللازمة

2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض
ملعقة كبيرة من عصير الليمون

خطوات التحضير
1- اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
2- يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا ويترك لمدة 20 دقيقة.
3- بعد مرور الوقت اللازم يغسل الوجه بالماء البارد مع تكرار استخدامه مرتين أسبوعيًا.

ماسك للوجه لتقشير البشرة
يدخل ملح البحر في تشكيل هذه الوصفة ولذا فإذا كانت بشرتك حساسة ننصحك بعدم تطبيق هذه الوصفة لأن ذرات ملح البحر قاسية قد تخرش بشرتك.

الطريقة:
اخلطي ملعقة صغيرة من ملح البحر الناعم مع ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب أو زيت اللوز و5 قطرات من زيت العرعر، ومن ثم قومي بتدليك وجهك بالمزيج عبر فرشاة أسنان متوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق، إذا كانت بشرتك حساسة قومي بالتقشير بواسطة يديك ولا تشدي كثيرًا على بشرتك ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك للوجه من العسل والقرفة لعلاج حب الشباب
تعتبر القرفة من العلاجات الطبيعية المضادة للبكتريا وعند خلطها مع العسل يعمل على التخلص من الأوساخ والأتربة التي تسبب ظهور حب الشباب، زلتطبيق هذه الوصفة اخلطي معلقة من القرفة مع ملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصير الليمون الطازج، ومن ثم قومي بتطبيق القناع على حبوب الشباب واتركيه لمدة 20 دقيقة. ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، قومي بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة بعد شهر على الأقل.

ماسك الوجه لعلاج التجاعيد
الحلبة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة. ولتحضير هذه الوصفة انقعي بذور الحلبة في الماء لمدة ١٢ ساعة، ومن ثم اطحني البذور المنقوعة لتشكيل العجينة، ومن ثم ضعي المعجون على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ساعة كاملة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. قومي بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة بعد شهر على الأقل.

ماسكات لنضارة ورطوبة الوجه
ماسك للوجه لعلاج الهالات السوداء

للتخلص من الهالات السوداء المزعجة في العين كل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ومن ثم قومي بتوزيع هذا الخليط برفق على الهالات السوداء واتركيها لمدة 10 دقائق فقط ومن ثم اشطفيها جيدًا بالمياه وعيونك مغلقة. قومي بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة بعد شهر على الأقل.

ماسك للوجه لتبييض البشرة
لتبييض بشرتك المسمرة والشاحبة اخلطي كمية متساوية من عصير الليمون وبودرة الكركم الطازج ومن ثم قومي بتوزيع العجينة السميكة على منطقة وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة قبل شطف بشرتك بالمياه النظيفة، قومي بتكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على نتيجة مذهلة في أقل من شهر.

ماسك لتقشير الجلد الميت من الوجه
يتواجد العدس في كل مطبخ والذي يمكنك من تحضير أفضل مقشر طبيعي في المنزل، ولتحضيره قومي بطحن العدس ليصبح ناعمًا (مقدار ملعقة) ومن ثم أضيفي ملعقة من العسل وامزجيهما جيدًا إذا كانت العجينة سميكة أضيفي القليل من الحليب إليها، ومن ثم افركي وجهك بحركات دائرية مرة بعكس عقارب الساعة ومرة أخرى مع عقارب الساعة. اتركيه لمدة 15 دقيقة لتمتص البشرة العسل ومن ثم اغسليه جيدًا. قومي بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة بعد شهر على الأقل.

ماسك للوجه من الزنجبيل وبياض البيض لتفتيح البشرة
قومي بخلط ملعقة من الليمون الطازج مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الزنجبيل (لا تستخدمي الزنجبيل إذا كانت بشرتك حساسة) ومن ثم وزعي الماسك على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ومن بعدها اغسليه بالماء البارد. يمكن استعمال هذا القناع مرتين في الأسبوع، وبإمكانك ملاحظة النتائج بعد أسبوعين من بدء التطبيق.

ماسك الطين مع لبن الزبادي لتنظيف البشرة
قومي بنقع حبة بطاطا بالماء طوال الليل، ومن ثم خدي ملعقتين كبيرتين من ماء البطاطا وأضيفيها لملعقة من الطين الموثوق المصدر وملعقة من لبن الزبادي، اخلطي جميع المكونات معًا بشكلٍ جيد لتحصلي على عجينة لينة. ومن ثم مدي العجينة على الوجه مع تجنب المناطق االحساسة حول العينين. ومن ثم اتركي العجينة على الوجه مدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي الوجه بالماء الفاتر. يمكن استعمال هذا القناع مرة في الأسبوع، وبإمكانك ملاحظة النتائج بعد أسبوعين من التطبيق.

ماسك الشوفان والحليب لترطيب البشرة الحساسة
امزجي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة من الحليب الطازج جيدًا، ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد، وبإمكانك رش وجهك برذاذ ماء الورد لتعزيز الترطيب. قومي بتكرار هذا الماسك كل يوم للحصول على نتيجة مذهلة.

ماسك القهوة وزيت جوز الهند للتخلص من قشور الوجه
لتقشير الوجه وتنظيفه قومي بخلط ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من زيت جوز الهند وعندما تحصلي على عجينة لينة، مديها على الوجه مع تجنب المناطق االحساسة حول العينين. ومن ثم دلكي وجهك بالعجينة لمدة 4 دقائق ومن ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة أخرى قبل أن تغسلي الوجه بالماء الفاتر. يمكن استعمال هذا القناع مرة في الأسبوع، وبإمكانك ملاحظة النتائج بعد أسبوعين من التطبيق.

ماسك الجوافة والموز لتغذية البشرة
تحتوي الجوافة على اللايكوبين الذي يساعد في التخفيف من اسمرار البشرة، بينما يساهم الموز في تقشير وترطيب البشرة، ولتحضير هذه الوصفة قومي بخلط مقدار ملعقة من كل من لب الجوافة والموز وطبقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء البارد. مدة التطبيق: استخدمي هذه الخلطة يوميًا لتلاحظي الفرق خلال 10 أيام.

ماسك للوجه بالبيض والزبادي وماء الورد لتغذية البشرة
بينما يعمل لبن الزبادي على إزالة النمش وتفتيح البشرة والتنظيف العميق للبشرة. يعمل بياض البيض على شد البشرة وتغذيتها.

المكونات:
بياض بيضة واحدة
ملعقة كبيرة من لبن الزبادي
ملعقة صغيرة من ماء الورد

طريقة التحضير
اخلطي لبن الزبادي مع بياض البيض بشكل جيد ومن بعدها أضيفي ماء الورد. ومن ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك للوجه بالأولوفيرا والخيار لتبييض البشرة
يعتبر هذا الماسك بلونه الأخضر المميز من أفضل الماسكات للوجه وأبسطها، والتي تعمل على ترطيب وتفتيح البشرة.

المكونات:
ملعقتين كبيرتين من جل الأولوفيرا
ملعقتين من الخيار المهروس
ملعقة من لبن الزبادي

طريقة التحضير:
قومي بوضع الخيار بالخلاط ومن ثم أضيفي جل الأولوفيرا ولبن الزبادي وامزجيهما جيدًا لتحصلي على عجينة متماسكة، قومي بتمديد هذه الخلطة على وجهك ورقبتك واتركيهما لمدة 30 دقيقة، ومن ثم اشطفي الماسك بالماء البارد، لا ضير من رش الوجه برذاذ ماء الورد بعد ذلك.

ماسك لإزالة الندوب:
قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون ناعما، و1 ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي العادي وتدفئة بضع قطرات من العسل في القليل من الماء الدافئ لمدة دقيقة، ويخلط كل هذا الخليط معا. قومي بمزج القناع على الوجه ويترك لمدة عشر دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ.

قناع لعلاج حب الشباب:
هذا القناع خصيصا لعلاج البثور أوعلاج تهيج البشرة. قومي بهرس 1-3 حبات من الأسبرين، وإضافة بعض قطرات من الماء لتحويل الأسبرين إلى عجينة وإضافته بعض العسل الدافئ، أو مرطب الوجه، أو بعض من زيت الزيتون، جوز الهند، أو زيت اللوز. وتطبيق هذا القناع على الوجه وتركه حتى يجف. ثم غسله بعد 10 دقائق.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟