رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الصناعات الكيماوية": المخلفات ثروة لم تستغل بالشكل الأمثل

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 04:38 م
الدكتور شريف الجبلى
الدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية
عزة الراوي
طباعة
أكد الدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، أهمية وجود منظومة متكاملة لادارة وتصنيع المخلفات وإستثمارها باعتبارها إحدى الثروات التى لم تستغل بشكل أمثل.
وأضاف خلال إجتماعه بمجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، ان هناك العديد من الصناعات التى تقوم على المخلفات مثل "تدوير البلاستيك والزجاج والورق والمعادن " بالاضافة الى انتاج الكهرباء والبيوجاس وغيرها والتى تساهم فى توفير فرص عمل للشباب وتحقيق عائد اقتصادى يساهم فى رفع معدلات النمو بدلا من وضع أعباء على ميزانية الدولة للتخلص من المخلفات.
واضاف الجبلى، ان الغرفة عقدت إجتماع لصناع المخلفات عرض فيه ما قامت الغرفة في تنمية هذا القطاع، بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الانتاج الانظف لانشاء بورصة للمخلفات وقد تم تطبيق هذه البورصة على منطقة العاشر من رمضان وجارى تنفيذها فى أكتوبر.
وطالب الجبلى بتفعيل الحافز البيئى للشركات العاملة فى مجال إدارة المخلفات، كما طالب بعرض قانون إدارة المخلفات على مجتمع شعبة ادارة المخلفات لإبداء الرأي فيه من وجهة نظر الصناعة.
من حانبه أشار المهندس فكرى عبد الشافى عضو محلس ادارة الغرفة، الى ان أنشطة شراكة الصناعات الكيماوية وما تقدمه من خدمة تدريبية للمصانع أعضاء الغرفة واشار الى أنه سيتم إعادة تشكيل مجلس إدارة الصناعات الكيماوية فى الفترة المقبلة لدفع دماء جديدة لتطوير منظومة التدريب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟