رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سول والصليب الأحمر يبحثان القضايا الإنسانية بين الكوريتين

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 02:28 م
 وزير الوحدة الكوري
وزير الوحدة الكوري الجنوبي تشو ميونج جيون
أ ش أ
طباعة
بحث وزير الوحدة الكوري الجنوبي تشو ميونج جيون مع رئيس اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر بيتر ماورير في سول القضايا الإنسانية بين الكوريتين.
وقال تشو - خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - "إن حكومة سول تنظر إلى التعاون الدولي باعتباره من أهم الأولويات لتنفيذ اتفاقية القمة"، معربا عن أمله في زيادة التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المستقبل.
من جهته، قال ماورير "إنه يرغب في التعاون في المرحلة المقبلة مع كوريا الجنوبية، إذ أن تحسين العلاقات بين الكوريتين يلفت الانتباه إلى القضايا الإنسانية في كوريا الشمالية"، مضيفا "أنه يريد العمل بشكل وثيق مع كوريا الجنوبية لمعالجة القضايا الإنسانية التي سببتها الحرب الكورية 1950-1953".
وأعرب عن سعادته بالعمل مع سول من خلال جمعية الصليب الأحمر على بعض تحديات العواقب الإنسانية، موضحا أن الإعلان الذي تبناه زعيمي الكوريتين بعد قمة أبريل التاريخية بينهما تضمن عناصر إنسانية تهتم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمناقشتها مع كوريا الجنوبية.
يشار إلى أن الكوريتين اتفقا - مؤخرا - على عقد لقاء للصليب الأحمر في وقت لاحق من الشهر الجاري؛ لترتيب لم شمل العائلات التي انفصلت خلال الحرب الكورية والمتوقع عقده في منتصف أغسطس المقبل.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟