رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أون سبوت.. المشاهد المؤثرة تبكي الجمهور

الأحد 03/يونيو/2018 - 05:13 ص
الفنان ياسر جلال
الفنان ياسر جلال والفنان حسن حسني في مشهد من مسلسل رحيم
كتب- حسام البحيرى
طباعة
اعتمدت المسلسلات الدرامية التى تشارك فى الماراثون الرمضانى الحالى على جذب الجمهور بطرق مختلفة، فمنهم من قرر أن تكون الكوميديا ملاذه لجذب شريحة معينة من المشاهدين، ومنهم من قرر أن يعتمد على مشاهد الأكشن، والتى تحوذ على إعجاب قطاع كبير من الشباب، ولكن أغلب الأعمال اعتمدت فى تيمتها الأساسية على بعض المشاهد المؤثرة، والتى أبكت عددا كبيرا من الجمهور المتابع لتلك الأعمال.
تضمنت قائمة المسلسلات التى اعتمدت على المشاهد المؤثرة عددا كبيرا من الأعمال، التى اهتم بها الجمهور، وحققت نسب مشاهدة ملحوظة فى النصف الأول من شهر رمضان.
أون سبوت.. المشاهد
ومن أهم الأعمال التى اعتمدت على مشاهد مؤثرة مسلسل «طايع» الذى يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف والفنان عمرو عبدالجليل، والذى ظهر خلاله مشهد مقتل «فواز»، والذى يجسده الفنان الشاب أحمد داش، وهى شخصية شقيق البطل الذى يموت من أجل أن يفدى زوجة أخيه.
حيث بدأ المشهد باتصال هاتفى بين طايع والريس حربى الذى جسد شخصيته الفنان عمرو عبدالجليل ويطلب حربى من طايع تسليم زوجته من أجل أن ينتقم من والدها، وفى نفس اللحظة يحتجز أسرة طايع من أجل أن يسلم زوجته، فيطلب شقيقه أن يكلمه ويطلب منه عدم تسليم زوجته قائلا: «إحنا رجالة مبنسلمش نسوان» فيقوم حربى بقتله.
«طايع» بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، عمرو عبدالجليل، سهير المرشدي، أحمد داش، تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، ومن إخراج عمرو سلامة.
أون سبوت.. المشاهد
كما تضمنت تلك القائمة مسلسل «رحيم» من خلال مجموعة المشاهد التى جمعت بين الفنان ياسر جلال والفنان حسن حسني، جاء المشهد الأول عندما خرج «رحيم» الذى يجسد شخصيته الفنان ياسر جلال من السجن ليجد والده الذى يجسد شخصيته الفنان حسن حسني، مثل المجاذيب فى الشوارع، بعدما طردته ابنته وشقيقه رحيم والتى تجسد دورها الفنانة دنيا عبدالعزيز.
ولم يكتف مؤلف مسلسل «رحيم» محمد إسماعيل أمين بهذا المشهد، بل كتب مشهدا مؤثرا آخر غاية فى الروعة، لأنه يؤكد فكرة بر الوالدين، عندما قام «رحيم» بحلق ذقن والده ومساعدته على الاستحمام، وقام المخرج محمد سلامة بعرض ذلك المشهد على أغنية مؤثرة، وهى أغنية «ابن أبويا» غناء مدحت صالح وكلمات أيمن بهجت قمر ألحان وتوزيع خالد عز.
«رحيم» بطولة الفنان ياسر جلال ونور ومحمد رياض ودنيا عبدالعزيز وطارق عبدالعزيز، وتأليف محمد إسماعيل أمين ومن إخراج محمد سلامة.
أون سبوت.. المشاهد
وضمت القائمة نفسها مسلسل «ضد مجهول» الذى تشارك من خلاله الفنانة غادة عبدالرازق فى السباق الرمضانى الحالي، والذى اعتمد خلاله صناع العمل على بعض المشاهد المؤثرة، منها مقتل ابنة الفنانة غادة عبدالرازق خلال الأحداث، ومشهد آخر بعده وهو مشهد الغسل، حيث تتذكر خلاله الأم كل المواقف التى جمعتها بابنتها، وهو ما تسبب فى بكاء عدد كبير من الأمهات اللاتى شاهدن المسلسل.
مسلسل «ضد مجهول» بطولة غادة عبدالرازق، وفراس سعيد، وروجينا، وأحمد سعيد عبدالغنى، وحنان مطاوع، ورانيا منصور، والفنانة الشابة جومانا، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت، وإنتاج سينرجى للمنتج تامر مرسى، ويذاع حصريًا عبر فضائية «الحياة».
أون سبوت.. المشاهد
وتجاوز مسلسل «الرحلة» عدد المشاهد المثيرة، حيث تعتمد الفكرة الأساسية فى الأحداث على المشاهد التى تؤثر على مشاعر الجمهور، وخاصة مشاهد الفلاش باك والذكريات التى لطالما اعتمد عليها المخرج خلال أحداث المسلسل.
أون سبوت.. المشاهد
كما ظهرت مشاهد أخرى بالسباق الرمضانى من خلال المسلسل الأبرز فى هذا الموسم وهو مسلسل «عوالم خفية» والذى يشارك به الفنان عادل إمام فى الماراثون الرمضانى الحالي.
ومن أهم هذه المشاهد مشاهد التعذيب التى تعرض لها مجموعة أطفال، والتى ظهرت خلال التحقيق فى قضية دار الأيتام، ولعل أهم هذه المشاهد هو مشهد اغتصاب الطفلة نورهان محجوب، والتى تجسد شخصيتها الفنانة هند عبدالحليم، ومشهد آخر وهو تعذيب أحد الأطفال بالحرق بالسجائر فى يده، وهو مشهد مؤلم للغاية.
مسلسل «عوالم خفية» من تأليف ورشة كتابة لأمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامى إمام، ويشارك فى بطولته فتحى عبدالوهاب وأحمد وفيق وصلاح عبدالله وبشرى ورانيا فريد شوقى وهبة مجدى ومى سليم وأسامة عباس وعدد من النجوم كضيوف شرف.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟