رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ مطروح يكرم الأمهات المثاليات ويقدم 70 ألف جنيه مساعدات زواج

الأربعاء 30/مايو/2018 - 01:10 ص
اللواء علاء أبو زيد
اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
محمد الجندى
طباعة

كرم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أمس الثلاثاء، الأمهات المثاليات، بالخيمة الرمضانية بمدينة مرسي مطروح،

بحضور السيد الإمام السكرتير العام، والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدأ الاحتفال ببعض الأناشيد والتواشيح للشيخ ياسين التهامي بالخيمة الرمضانية، وسط تفاعل الحضور بالأناشيد والتواشيح لسيد الخلق محمد نبي الله.

وعقب انتهاء الحفل قام المحافظ بتكريم 9 أمهات مثاليات على مستوى المحافظة ومنحهم شهادات تقدير ومبالغ مالية، والذى تم اختيارهن في عيد الأم، وهن: علياء على محمد الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة وعزيزة أحمد إبراهيم الثانية ولبنى محمد زهير كامل الأم المثالية الثالثة على مستوى المحافظة بالإضافة إلى اختيار السيدة آمال عبد الله فاضل عبد الرازق الأم البديلة على مستوى المحافظة لهذا العام كما تم اختيار السيدة عواطف عباس إبراهيم أم مثالية الأولى على مستوى مركز مرسى مطروح والسيدة عدالة عبد العزيز على موسى الأم المثالية الثانية على مستوى مركز مرسى مطروح وحصلت السيدة زينب حسين أحمد جابري على الأم المثالية الأولى بسيوة وهناء بسيوني على رزق الأم المثالية الأولى بمركز الحمام والسيدة فايزة عبد الرافع محمد الأم المثالية الأولى بالمعلمين.

وأكد أحمد خير الله، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، بمطروح، أن اختيار الأمهات المثاليات هذا العام تم اختيارهن، طبقًا للضوابط المنظمة والمعمول بها بوزارة الشئون الاجتماعية على مستوى الجمهورية وبعد التعرف على قصص الكفاح لكل منهن لضمان أحقيتهن باللقب.

ثم استمع الحضور بالخيمة الرمضانية، لكلمة اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، الذي قدم التهنئة للأمهات المثاليات، مؤكدا أن هذا التكريم يأتي كنوع من العرفان بالجميل لهن لما قدمنه لأسرهن وللمجتمع من ضرب أروع الأمثلة للعطاء والتضحية ونكران الذات

كما دعا الحضور؛ لتقديم كل التحية الإجلال والتقدير لكل أم شهيد، عانت من فقد أبنها الذي ضحى بروحه ودمه من أجل الوطن.

وأشار إلى أن قيمة الأم لا تُقارن بأي قيمة أخرى، لدورها العظيم في بناء الإنسان والمجتمع، ويتعاظم دورها في عصرنا الحالي مع المخاطر والتحديات التي تحيط بشبابنا ودورها في التربية والتوعية بتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى بعض الأبناء وتعريفهم بالمنهج الصحيح، بعيدًا عن أي أفكار أو سلوك للانحراف أو التطرف، مع التأكيد على وسطية ديننا وسماحته.

وقدمت الأمهات المثاليات بالمحافظة عظيم الشكر والامتنان لمحافظ مطروح على هذه اللفتة الكريمة وتكريمهن، كذلك لجهوده الدائمة والمستمرة للنهوض بالمحافظة في كافة القطاعات التنموية

وفى نهاية الاحتفال قدم محافظ مطروح مساعدات زواج لــ7 أسر بواقع 10 ألف لكل أسرة بإجمالي 70 ألف جنيه كمساعدة للزواج للأسر الأكثر فقرا مساهمة من المحافظة.

ووجه أبو زيد الشكر والتقدير لجمعية الأورمان التي قدمت مساعدات الزواج، بالإضافة إلى المزيد من المساعدات العينية موجها الشكر لكل منظمات المجتمع المدني التي تساهم في تقديم مساعدات للمحتاجين الأكثر فقرا.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟