رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

تعرف على طرق الصيام في الأديان المختلفة

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 12:07 م
البوابة نيوز
سهير الزعفرانى
طباعة
كل دين وله طريقته المشروعة في طقوس دينه في المأكل والملبس، وكذلك في الصلاة وأيضا الصوم.
- ففي الدين اليهودي والاسلامي هناك تشابه كبير في الصيام فكلا منهم يمتنع عن الطعام والجنس، ولكن اختلفت اليهودية فلديهم نوعين من الصيام وهم "صيام فردي" هو الابتعاد عن خطيئة او ذنب ارتكبه،وصيام جماعي عند وقوع كارثة عامة كهزيمة في حرب او أي بلاء عام وتمتد فترة الصيام الي 25 ساعة حيث يبدأ الصيام قبل غروب الشمس قبل ربع ساعة الي ما بعد غروب الشمس في اليوم الثاني.
- الصوم في المسيحية يختلف عن صوم المسلمين واليهود حيث يسمح للصائم بالطعام والشراب شرط الابتعاد عن المنتجات الحيوانية أما العلاقة الزوجية بين الزوجين لا تفسد الصيام أيضا ويختلف الصيام في المسيحية بين كل طائفة واخري فالصيام في الكنيسة الأرثوذكسية يبدأ من الفجر حتي الغروب والصيام يكون 40 يوما وهو "الصيام الموسوي" وهو يسبق عيد القيامة، أما الطائفة الكاثوليكية فهي أكثر الطوائف المسيحية اقبالا علي الصيام ويصومون عدة أيام علي مدار السنة كالصوم الكبير السابق لعيد الفصح، أم الكنيسة الانجيلية اقرب ما يكون مشابه لصيام المسلمين وهو الانقطاع عن الطعام والشراب والابتعاد عن الشهوات.
- الصوم في الهندوسية هو تهذيب النفس والابتعاد عن المتع الدنيوية وتختلف طرق الصيام بين طوائف الهندوسية منهم من يمتنع عن الطعام والشراب تماما لمدة يومين ومنهم من يصوم من بداية شروق الشمس حتي الغروب وهذا النوع من الصيام هو الابتعاد عن المنتجات الحيوانية وهي الاقرب للديانة المسيحية.
- الصيام عن السيخ ويعد الصيام لديهم ليس فرضا بقدر ما هو وسيلة واسلوب حياه صحية وهو يهدف الي عدم الاصراف في تناول الطعام.
- الصوم في البوذية من تعاليم بوذا المتبعة ان الفراط في الطعام مضر بصحة الانسان لذلك يصومون الرهبان بداية من الظهر حتي صباح اليوم الثاني.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟