رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"القابضة الكيماوية": طرح 4% من أسهم "الشرقية للدخان" بالبورصة

الإثنين 28/مايو/2018 - 08:20 م
البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتبت- إيمان عُريف
طباعة
وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، برئاسة خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، على اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو طرح حصة تصل إلى ٤٪ من الأسهم المملوكة للشركة القابضة فى رأسمال الشركة الشرقية للدخان بالبورصة المصرية، وذلك وفقًا للقواعد والقوانين المنظمة، وقرارات رئيس مجلس الوزراء والوزير المختص فى هذا الشأن.
أكد الوزير أن طرح هذه النسبة من أسهم الشركة الشرقية للدخان يأتى فى إطار برنامج الحكومة لطرح حصة من أسهم الشركات المملوكة للدولة فى البورصة المصرية بهدف توسيع قاعدة الملكية، وتوفير تمويل للشركات للتوسع فى مشروعاتها وإعادة الهيكلة، وتنشيط البورصة المصرية، وجذب استثمارات جديدة، إضافة إلى تحقيق أكبر قدر من الحوكمة والشفافية فى إدارة تلك الشركات.
وأوضح أن الأولوية لاستغلال العائد من طرح حصة من أسهم الشركة الشرقية للدخان ستكون لإعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة، مشيرًا إلى التنسيق الدائم والمستمر مع وزارة المالية والجهات ذات الصلة فيما يخص برنامج طروحات الشركات المملوكة للدولة بالبورصة لمراعاة اتباع الإجراءات والقواعد الواجبة فى هذا الشأن بهدف إنجاح البرنامج.
تفقدت لجنة تنمية جنوب الوادي، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والسفيرة فايزة أبوالنجا، واللواء أحمد جمال الدين، مستشارى رئيس الجمهورية، واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، أمس الاثنين، مشروع قرى الظهير الصحراوى بنصر النوبة بأسوان.
ويضم مشروع قرى الظهير الصحراوى مشروع قرية أبوسمبل الجديدة وتتكون من ٥٠ وحدة سكنية شاملة المرافق كمرحلة أولى بمساحة الوحدة ٧٥م٢ مسقوف و٧٥م٢ فناء بإجمالى ١٥٠م٢ على مساحة ١١ فدانا بتكلفة ١٦ مليون جنيه تمت جميع الأعمال بها.
ويضم مشروع قرية وادى العرب الجديدة ١٠٠ وحدة سكنية شاملة المرافق كمرحلة أولى بمساحة الوحدة ٧٥م٢ مسقوف و٧٥م٢ فناء بإجمالى ١٥٠م٢ على مساحة ٧٩ فدان بإجمالى تكلفة ٤٠ مليون جنيه تم تنفيذ ٣٢ مليون جنيه بنسبة ٨٢٪ من المقرر الانتهاء منها فى ٣٠سبتمبر ٢٠١٨.
كما تفقد محلب المشروعات القومية الجديدة وعددا من منازل قرية وادى العرب بنصر النوبة بأسوان استجابة لطلب إحدى السيدات والتى طالبت اللجنة بضرورة تفقد عدد من المنازل المتهالكة بالقرية.
وطالب محلب بضرورة متابعة هذه المنازل المتهالكة ووجه بأن يكون لأصحابها الأولوية فى التسليم بالموقع الجديد على أن يكون التسليم بعد عمل حصر الأهالى المقيمة بالقرية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟