رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طرق طبيعية لتقشير الوجه والشفاه وتحويل لونهم للوردي

الإثنين 28/مايو/2018 - 06:29 م
طرق طبيعية لتقشير
طرق طبيعية لتقشير الوجه والشفاه وتحويل لونهم للوردي
مروة المتولي
طباعة
من مظاهر الجمال لدي السيدات ان تظهر بشفاه ورديه غير متشققة، وأن يصبح الوجه ناعم مقشر من طبقة الجلد المتأثرة بالشمس والاتربة، وبعيدا عن ادوات التجميل التي تحتوي علي المواد الكيميائية وايضا التي تصل اسعارها لمبالغ باهظة، ترصد "البوابة نيوز" طرق طبيعية منزلية لتقشير الوجه والشفاه، ويجعل لونهم وردي وناعم.

وللعلاج الصحيح لابد من معرفة أسباب جفاف الشفاه وتشققها:
لعق الشفتين باستمرار.
التنفس عن طريق الفم.
بعض أنواع من معاجين الأسنان.
الإفراط في فيتامين إيه.
التغيرات الجوية القاسية من برودة أو ارتفاع في درجات الحرارة.
التعرض لأشعة الشمس.
بعض أنواع من مستحضرات التجميل.
التدخين.
عدم شرب كميات مياه كافية

طرق تقشير الشفاه:
التقشير بالفرشاة مع السكر البني وعسل النحل ووضع قطرات من الليمون: وهي طريقة بسيطة لا تحتاج لأي مكونات أو مستحضرات تعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة وتنعيم الشفتين، مع الحرص على استعمال فرشاة أسنان ناعمة لفرك الشفاه يوميا.


التقشير بالسكر، يعد السكر مقشر طبيعي رائع لتنعيم الشفاه ومنحها مظهر صحي لامع، وذلك بخلط القليل من السكر مع نقاط من عصير الليمون وفرك الشفاه بطريقة رقيقة مما يعمل على تنعيمها وتفتيح لونها لتبدو بالون وردي طبيعي.


التقشير بالفازلين: الفازلين من المستحضرات العناية الفائقة بالبشرة والشفاه، حيث يعمل على تجديد الخلايا وتنعيم الشفاه وعلاج التشققات، لذا القليل من الفازلين على الشفتين كل مساء مع استعمال فرشاة الأسنان لمظهر صحي ونعومة فائقة.


التقشير بالعسل والليمون: من المكونات الطبيعية لتجميل البشرة والشفاه، حيث يشتهر الليمون بتفتيح وتقشير الجلد، ويعمل على تنعيمه مع فوائد العسل الكبيرة في الترطيب والتغذية الصحية، لذا ينصح باستعمال عصير ليمونه مع ملعقة من العسل النحل وتوزيعها على الشفاه ثم فركها برفق بفرشاة ناعمة لدقائق ثم غسلها وتجفيفها.


التقشير بزيت اللوز والسكر: كما ذكرنا فوائد السكر الرائعة في تقشير الشفاه وتلوينها بلون وردي صحي، لذا فهو يدخل في كثير من الوصفات للعناية بجمال الشفتين فمن المفيد خلط ملعقة من السكر الخشن مع قليل من زيت اللوز واستعمالها لفرك الشفاه برفق ثم غسلها بالماء الدافئ وتجفيفها، ومن المعروف فوائد زيت اللوز في تغذية البشرة وتنعيمها وتفتيح لونها.

زيت جوز الهند: مرطب طبيعي للشفاه يعمل على تغذيتها وتنعيمها، كما يساعد على التئام التشققات وعلاج الجفاف، وحيث أنه مستحضر طبيعي يمكن استعماله لدهان الشفاه عدة مرات يوميا.


زيت الخروع: يفيد في ترطيب الشفاه الجافة المتشققة، ويخلصها من القشور المؤلمة، ويمكن استعماله عدة مرات يوميا لدهان الشفاه، أو خلطه مع قليل من عصير الليمون.


زبدة الكاكاو: المكون الأشهر للعناية الشفاه والتي تتوفر في صورة طبيعية، أو مستحضرات جاهزة تباع في الصيدليات، والتي يمكن الاعتماد عليها تماما لعلاج جفاف وتشقق الشفاه.

الحليب والكركم: من المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتلميعها، لذا يمكن خلط قليل من الكركم في فنجان من الحليب البارد لنحصل على عجينة متماسكة ثم استعماله لدهان الشفاه وتركه لدقائق ثم غسله بالماء مما يعمل على تفتيح الشفاه الداكنة وترطيبه لتبدو بلون وردي طبيعي.

ويمكن استخدام تلك الخلطات جميعا للوجه بعد غسله بغسول طبي منظف للبشرة وفركه لعدة دقائق ثم شطفه بالغسول مرة اخري وغلق المسام بماء ورد، ويقوم تلك الخلطات بإزالة الجلد المست والرؤوس السوداء ايضا
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟