رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"المهن التعليمية": غرف عمليات لمتابعة شكاوى المراقبين المشاركين بامتحانات الثانوية

الأحد 27/مايو/2018 - 06:46 م
خلف الزناتي نقيب
خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين
هاني البدري
طباعة
أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن نقابة المهن التعليمية جاهزة لاستقبال موسم امتحانات الثانوية العامة المقرر انعقادها الأحد القادم الموافق 3 يونيووذلك بغرفة عمليات مركزية بمقرها العام بالجزيرة وكذلك غرف عمليات بكل نقابة فرعية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى شكاوى المراقبين من المعلمين على مستوى الجمهورية والتحرك الفوري لحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
وأضاف "الزناتي" أنه حلى تعرض الزملاء لأي مشكلة أو مضايقات أثناء سير الامتحانات فإنه سيتم على الفور تحريك المحامي المتواجد في النقابة الفرعية التي تقع في النطاق الجغرافي للجنة هذا المعلم لمساندته في المشكلة التييواجهها.
وطالب الزناتي بضرورة التأمين الكافي للمعلمين أثناء قيامهم بالمراقبة واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمحافظين لتأمين المعلمين ومنع الاحتكاكات التي قد تحدث مع أولياء الأمور.
وأشار " الزناتي " إلى أن غرف عمليات المعلمين لن تتلقى الشكاوى من غير المعلمين لأنها منوطة فقط بتلك الفئة وأن الشكاوى الأخرى التي ترد من الطلاب أو أولياء الأمور هي من اختصاص غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وأوضح الزناتي إلى ان هناك تعليمات مشددة لرؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها للتأكد من مدى جاهزية استراحات المراقبين بالمحافظات من حيث احتوائها على أسرة ومراوح وجميع وسائل المعيشة الآدمية، لافتًا إلى أنه سيكون هناك عضو من كل نقابة فرعية لمتابعة مشكلات المعلمين والإبلاغ عن الاستراحات غير المجهزة بشكل كاف.
ونوه نقيب المعلمين إلى أن النقابة لن تألوا جهدًا في تقديم يد العون والمساعدة للمعلمين الذين سيقومون بالمراقبة على امتحانات الثانوية العامة مشيرًا إلى أن أندية المعلمين بالمحافظات ستكون متاحة لهم خلال الفترة المسائية عقب انتهاء أعمال المراقبة على الامتحانات.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟