رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بعثة "الفراعنة" تطير إلى إيطاليا لمواجهة "كولومبيا"

السبت 26/مايو/2018 - 06:33 ص
لاعبي المنتخب المصري-
لاعبي المنتخب المصري- صورة أرشيفية
رسالة الكويت- خالد علي
طباعة
أبو ريدة يصدم الجماهير المصرية بـ«شأن البث».. ومحاولات لإقناع اللاعبين بالإفطار

تطير فى التاسعة من صباح اليوم السبت، بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، من دولة الكويت الشقيقة، بعد مواجهة منتخب بلادها مساء أمس الجمعة، لدولة إيطاليا، تمهيدا لملاقاة منتخب كولومبيا، فى ثانى وديات منتخب الساجدين، المقرر إقامتها فى الأول من يونيو المقبل، قبل أن يختتم معسكره، بمواجهة بلجيكا يوم ٦ يونيو فى بروكسل، فى إطار الاستعدادات النهائية لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا.
ومن المنتظر أن ينضم نجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، لمعسكر المنتخب بإيطاليا، بعد نهاية مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت، أمام ريال مدريد الإسباني، كما يعود للتدريبات الجماعية محمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزي، بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به مؤخرا وغاب على آثارها من ودية الكويت.
ويرأس بعثة المنتخب، حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومن المقرر أن يحسم «كوبر» خلال ودية كولومبيا ٩٠٪ من قائمة الفراعنة النهائية المشاركة فى المونديال، على أن يتم إرسالها لـ«فيفا» يوم ٤ يونيو المقبل، وهناك شبه اتفاق على استبعاد محمد عواد، حارس الإسماعيلي، ومحمود حمدى الونش ومحمود عبدالعزيز لاعبا الزمالك، بجانب أحمد جمعة مهاجم المصرى، بخلاف وسام مرسى لاعب ويجان الإنجليزي، وما زال اللاعب السادس لم يحسم بشكل قاطع حتى الآن.
على جانب آخر، يجرى مسئولو اتحاد الكرة المصري، محاولات مع لاعبى المنتخب الوطنى الأول، بشأن إقناعهم بعدم الصيام خلال فترة المعسكر الأخيرة، استعدادا لكأس العالم، حفاظا على لياقتهم ومجهودهم خلال البطولة. 
وكان الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، قد صرح لوسائل إعلام عالمية من قبل، بأنه سيكون من الصعب عليه، قيادة تدريبات للاعبين لا يأكلون ويشربون، فى الوقت الذى يتطلب فيه وصول لاعبيه لأعلى معدل فنى وبدني.
وأكد خالد لطيف، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الاتحاد حصل على أكثر من فتوى من أكثر من مصدر ديني، لإفطار لاعبى المنتخب خلال معسكر الإعداد لكأس العالم بروسيا منتصف الشهر المقبل.
من جانبه، قال إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، إنه سيكون هناك جلسة بين الجهاز الفنى للمنتخب واللاعبين فى حضور هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، للحديث بشأن الصيام أثناء المشاركة فى روسيا.
وأضاف «لهيطة» أن الحرية مكفولة للجميع، بقوله: «فيما يخص الصيام سيكون هناك جلسة مع اللاعبين بعدها سيتم الاستقرار على ما يكون فى الصالح العام».
فى إطار متصل، أغلق هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، الباب أمام الجماهير المصرية المترقبة إمكانية التوصل لاتفاق لبث مباريات المنتخب الوطنى بالمونديال، عبر قنوات التليفزيون المصري، وقال فى تصريحات للبعثة الإعلامية بالكويت، إن القنوات القطرية رفضت كل الحلول الوسيطة لشراء المباريات، مشيرا إلى أن التفاوض مع القنوات القطرية توقف تماما.
فى سياق مغاير، أصدر هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، فرمانا لكافة أعضاء «الجبلاية» بعدم الحديث عن مصير هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم، خوفا على تشتيت ذهن اللاعبين قبل خوض نهائيات كأس العالم، خصوصا بعدما أعلن مجدى عبدالغنى، عضو مجلس الإدارة، توصل الجبلاية لاتفاق مع المدير الفنى على تمديد عقده حتى نهاية مونديال ٢٠٢٢، بما يتعارض مع الشروط التى طلبها كوبر، والتى تسببت فى تعثر المفاوضات، خلال الجلسة التى عقدت بين رئيس الجبلاية والمدير الفنى فى حضور المحامى السويسرى الخاص بالمدرب الأرجنتينى.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟