رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"خطة المونديال".. المنتخب الوطني يواجه الكويت

الجمعة 25/مايو/2018 - 05:21 ص
 المنتخب الوطني
المنتخب الوطني
رسالة الكويت - خالد علي
طباعة
يستضيف ملعب جابر الأحمد الدولي مباراة ودية تجمع منتخبي مصر والكويت في إطار استعدادات المنتخب المصري الأول، لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا منتصف الشهر المقبل.
ومن المنتظر أن تقام المباراة في التاسعة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت الكويت، ومن المقرر أن تشهد المباراة تواجد جماهير مصرية غفيرة.
وبدأ المنتخب المصرىي استعداداته الأخيرة قبل السفر إلى روسيا، الشهر المقبل؛ لخوض منافسات بطولة كأس العالم، بتدريبات على استاد القاهرة الدولي.
ودخل المنتخب في معسكر مفتوح مدته يومين قبل السفر إلى الكويت لخوض مباراة ودية ضمن الخطة الإعدادية الأخيرة قبل السفر إلى روسيا.
ويغيب عن معسكر المنتخب المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي، بسبب مشاركته مع فريقه ليفربول في نهائي دورى أبطال أوروبا، كما تأكد غياب محمد النني نجم أرسنال الإنجليزي عن مباراة الكويت الودية في ظل استمرار برنامجه التأهيلي من الإصابة التي تعرض لها في الدوري الإنجليزي أمام وست هام، وكانت عبارة عن التواء في الكاحل. 
وأعلن نادي أرسنال وقتها أن اللاعب الدولى المصرى يحتاج قرابة 3 أسابيع من العلاج والتأهيل حتى يعود ويشارك في المباريات بشكل طبيعي. 
وجهز طبيب المنتخب الدكتور محمد أبو العلا، برنامجا علاجيا وتأهيليا خاصا لمحمد النني، خضع له خلال تدريبي الإثنين والثلاثاء بملعب استاد القاهرة الدولي على أن يواصل عمليات التأهيل والعلاج ليتخلص تمامًا من الإصابة التي عانى منها.
وأخطر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، معاونيه بالجهاز الفنى بضرورة استخدام الأهداف الشخصية وأحلام لاعبى الفراعنة التى يريدون تحقيقها عبر بوابة كأس العالم بروسيا 2018 فى إخراج أفضل ما لديهم ورفع جاهزيتهم الفنية والبدنية. 
ويعد مونديال روسيا نقطة بداية، وقد يعد نقطة نهاية للعديد من اللاعبين مثل عصام الحضري الذي يبحث عن مواصلة كسر الأرقام ليصبح أسطورة فى حراسة المرمى، ومن هنا يمكنه قضاء موسم إضافي محلي مع الأندية التى تستقطب الأسماء الشهيرة، مثل أندية الدوري الصيني وأندية الخليج، ويعد نقطة بداية لعدد من اللاعبين إذا ما تألقوا لينقلهم إلى مرحلة احترافية أفضل مثل رمضان صبحي وتريزيجيه وكريم حافظ وعمرو وردة، وكذلك النجمان محمد صلاح والنني، كذلك لاعب مثل عبدالله السعيد، الذي سيمحو تألقه بالمونديال كل ما بدر منه مؤخرًا وأغضب منه جماهير الأهلي وعشاقه كلاعب. 
وقال كوبر لمعاونيه إن عقد محاضرات التأهيل النفسي واستغلال أهداف اللاعبين الشخصية فى تحفيزهم خلال المعسكرات، بدءا من معسكر الكويت وحتى صافرة انطلاق أول مباراة بكأس العالم أمام أوروجواي، سيكون لها الدور الكبير في تحقيق نتائج إيجابية وإنجازات جديدة من خلال المونديال.
ويأمل ٦ لاعبين في استغلال المباراة، حتى يكون لهم مكان في القائمة النهائية للمنتخب، والتي سيقدمها المنتخب في موعد أقصاه ٤ يونيو المقبل، وذلك قبل منافسات المونديال.
ومن الطبيعي أن يكون لجميع اللاعبين فرصة التواجد في القائمة، لكن السداسي محمد عواد، ومحمود حمدي «الونش»، ومحمود عبدالعزيز، وعمرو طارق، وأحمد جمعة، وكريم حافظ، سيكونون الأكثر حرصًا على القتال، خلال المعسكر والمباراة لحجز مكان في القائمة، حيث أضيفوا للعناصر الأساسية التي يستدعيها المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، لمعسكرات المنتخب.
وتعتبر فرصة الثنائي كريم حافظ وعمرو طارق، شبه معدومة بسبب تواجد محمد عبدالشافي أساسيًا في مركز الظهير الأيسر، كما أن مرونة أيمن أشرف في اللعب كظهير أيسر توفر للمدير الفني حلولا للجبهة اليسرى، لكن من المتوقع أن يتواجد كريم حافظ؛ لأن الجهاز الفني استدعاه في أكثر من مناسبة وأهمها بطولة الأمم الأفريقية.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟