رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غضب نواب الفيوم بسبب "كلبش 2".. "الشاذلي" يقدم طلب إحاطة لرئيس الوزراء.. "العمدة": به مغالطات.. "عزيز": يؤثر على السياحة

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 08:31 م
كلبش 2
كلبش 2
كتب- عبدالرحمن البشارى و ريم فرجانى
طباعة
ads
هاجم أعضاء مجلس النواب، بمحافظة الفيوم، مؤلف ومخرج مسلسل «كلبش ٢» الذى يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، والمذاع حاليا على القنوات الفضائية، بسبب ما تضمنته الحلقات الأولى من المسلسل، من معلومات خاطئة حول أعمال إرهابية، وتهريب مواد مخدرة بالمدينة، وهو ما اعتبره «النواب» بمثابة إهانة لأهالى الفيوم، ويثير الذعر فى عقول زوارها، ويقلل عدد السائحين المقبلين على زيارة المحميات الطبيعية بها، مؤكدين أن ما تضمنه المسلسل، منافيا تماما للحقيقة، وأن المحافظة تعتبر من أكثر المراكز جذبا للسياحة، حيث توجد على ضفاف بحيرة قارون، بالقرب من محمية وادى الريان. 
وتقدم النائب يوسف الشاذلي، عضو مجلس النواب عن دائرة يوسف الصديق وأبشواى بمحافظة الفيوم، بطلب إحاطة بمجلس النواب، لرئيس الوزراء شريف إسماعيل، مكرم محمد أحمد، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حول ما وصفه بإهانة المسلسل لأهالى الفيوم. وأضاف «الشاذلي» أن «الفيوم» قدمت العديد من الشهداء فداء للوطن، مشيرا إلى أن المسلسل لم يقدم الواقع على الإطلاق، فأهالى الفيوم مواطنون مصريون، وقفوا بجانب مصر فى العديد من التحديات التى واجهتها البلاد. وطالب بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسلسل، الذى يسىء للفيوم، خاصة أهالى قرية يوسف الصديق، والذى تسبب فى الإيذاء النفسى للأهالي، نظرا للصورة المشوهة التى تم تصديرها عن المحافظة، مؤكدا أن الفن هو محاكاة للواقع، وأن وظيفته هو معالجة سلبيات المجتمع وليس تشويهه، لافتا إلى أن المسلسل بعيد تماما عن الواقع، كما أن المصريين ينبذون العنف والتطرف والإرهاب.
من جانبه هاجم أيضا اللواء أشرف عزيز، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد بمحافظة الفيوم، مؤلف ومخرج المسلسل، فى طريقة معالجته لقضية الإرهاب، مؤكدًا أن إظهار «الفيوم» بهذا الشكل، يمثل عبئا نفسيا على أبناء المحافظة، وأنه لا يعتقد أن هذه المعالجة ستكون لها تأثير إيجابى على النشاط السياحى والاستثمارى بالمحافظة، متوقعًا من مخرج المسلسل، أن تشهد الحلقات المقبلة، جانبا مشرقا، لأن الغالبية العظمي، من أبناء المحافظة، ضد الإرهاب، وما كان يجب صناع المسلسل، إظهار هذا الشكل فى التناول الدرامي، المسىء لأبناء المحافظة.
وقال النائب علاء العمدة عضو مجلس النواب عن المحافظة أيضا، إن المسلسل به بعض التجاوزات، لكننا لا نطالب بوقف عرض المسلسل حرصا على حرية الرأى والتعبير والإبداع الفني. مضيفا لـ«البوابة نيوز»: «إن محافظة الفيوم حصدت المركز الرابع على مستوى الجمهورية فى التنظيم والإدارة والتأمين، فى مؤتمر الرئيس قبل انتخابات الرئاسة، وإن المحافظة خالية من البؤر الإرهابية، ويتمتع أبناؤها بوعى سياسى، وتم القضاء على البؤر الإرهابية بفضل يقظة رجال الشرطة وجهاز الأمن الوطني»- حسب تعبيره.
من جانبه قال النائب ربيع أبولطيعة، عضو مجلس النواب، عن مركز يوسف الصديق بالمحافظة، أن المسلسل كعمل درامي، لا أزمة به، لكن ما تم تصويره فى الحلقة الأولي، مناف تماما للحقيقة، التى يعيشها هذا المركز تحديدا، فهو أكثر مراكز المحافظة، جذبا للسياحة، بسبب موقعه على ضفاف بحيرة قارون بالقرب من محمية وادى الريان. 
مضيفا: «لا يوجد خلاف على ما يقدمه المسلسل، من محتوى درامي، لكن ما تم تداوله، من إهانة لأهل الفيوم، بأنهم يعيشون على التبرعات والجمعيات الخيرية، أمر غير مقبول، لأن الفيوم محافظة تجارية وسياحية، وهذا ما أثار ذعر الأهالى وغضبهم، خاصة أن المحافظة ليس لها حدود ساحلية تسمح لها للمهربين والخارجين عن القانون، بتهريب المواد المخدرة من خلالها».
"
هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟

هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟